آخر المستجدات

بأزرو: النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) تكرم المرأة النقابية بالكلام الهادف والموسيقى الملتزمة

محمد أبو مهدي حسني

حدث نقابي متميز عرفته جوهرة الأطلس المتوسط. أزرو الأحد الماضي 17 مارس عنوانه الوفاء والعرفان، تم فيه تكريم المسؤولات النقابيات من طرف أجهزة النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) على صعيد جهة فاس مكناس والأقاليم التابعة لها. الحفل الرائع نشطته الأخت المناضلة والشاعرة زهرة الأطلس عتيقة افرنكنيس كما ألقت زهرة الجبل من تاونات الأخت هاجر مريج كلمة بليغة باسم اللجنة الجهوية للمرأة.
الكاتب الجهوي المناضل الأخ عبد العزيز اعبيزة أكد في مداخلته على جدية وفاعلية المرأة وانخراطها في الدفاع عن قضايا الشغيلة التعليمية. الأخ المناضل محمد لشقر عضو المجلس الوطني ثمن دور المرأة المدرسة وجديتها في العمل التربوي. بدوره أبرز الأخ المناضل حميدة نحاس الأمين الوطني أهمية انخراط المرأة في العمل النقابي وفي الكفاحات التي تخوضها النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل دفاعا عن كرامة وحقوق الشغيلة التعليمية
وفي مداخلة قيدومة النقابة الوطنية للتعليم بأزرو الأخت ثريا الشعيبي لخصت كفاح المرأة وتضحياتها بين الوظيفة والأسرة والنقابة. كما قدمت شهادات من الحضور ثمنت انخراط المرأة في العمل النقابي وتحملها لمراكز القيادة على كافة المستويات منها مداخلة احد قدماء العمل النقابي بالجهة محمد ابومهدي.
الحفل النضالى البهيج توبع بوصلات موسيقية ملتزمة من ألبومات الشيخ إمام وفؤاد نجم، وصالح الطويل…من أداء الشاب معاد والأستاذة سلوى، طرب لها الحضور. كما وقف الجميع لأداء جماعي النشيد الفدرالي.
وقد توجت الفترة الصباحية بتوزيع شواهد تهنئة وتكربم للأخوات الحاضرات من مختلف الفروع النقابية.
بعد الزوال كان النشاط علميا وثقافيا بامتياز، حيث استمتع الحضور بعرض للأخ م. إدربس هاشمي أستاذ علوم الحياة والأرض بغابة كورو، الذي نبه إلى خطورة تدهور البيئة الأطلسية نتيجة تضاعف قطيع الرعي وتراجع شجرة الأرز، كما تم إبراز دفاع النقابة الوطنية للتعليم محليا عن المحيط الغابوي من خلال اقتراح البديل عن حطب التدفئة.
الجانب الثقافي كان حاضرا في وجبة الغداء التي تميزت بأصالة المطبخ الأمازيغي. المتميز بالطاجين كرمز وثقافة مغربي عريق.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: