آخر المستجدات

النقابة الوطنية للتعليم فدش بجرسيف تحتفي بعيد المرأة

سمية بدراوي

استهل النشاط الاحتفالي بيوم المرأة العالمي الذي نظمته النقابة الوطنية للتعليم فدش تحت شعار “نساء التعليم وتحديات التوازن بين الوظيفة والأسرة والنقابة” بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلته قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الجرم الإرهابي الذي استهدف الأبرياء بدولة نيوزيلندا. بعد ذلك، قدم الكاتب الإقليمي للنقابة علي صرو كلمة المكتب الإقليمي التي رحب فيها بالحاضرات والحاضرين مبينا قيمة المرأة والقيم التي نؤمن بها في نقابتنا بحيث أن المرأة العاملة في قطاع التربية والتعليم تعتبر مناضلة مكافحة تبني المجتمع ووعيه إلى جانب زميلها الرجل رغم الإكراهات والتحديات التي تواجهها عموما المرأة المدرسة والتي فرض عليها التعاقد والهشاشة خصوصا. وختم كلمته بتقديم تحية نضالية عالية لكل النساء عامة وحرمه خصوصاً.
تلاها كلمة المنسق الجهوي للسكرتارية الجهوية للمدرسين/ات الذين فرض عليهم التعاقد، الرفيق محمد ازروال التي عرج فيها على نضالات المرأة المدرسة المدافعة عن المدرسة العمومية وحق أطفال المغرب في تعليم مجاني جيد.
وقدمت الأستاذة سمية بدراوي منسقة دائرة المرأة بالنقابة الوطنية للتعليم sne-fdt جرسيف كلمة نوهت بوفاء النقابة الوطنية للتعليم لليوم العالمي للمرأة واحتفائها به كل عام انسجاما مع المبادئ المؤسسة للنقابة الوطنية للتعليم والمشروع الفيدرالي للمركزية.
تخللت أجواء الحفل فقرات موسيقية من تقديم الأستاذ بنيس والفنانة أحلام والفنان توفيق المغربي إضافة إلى قصائد شعرية وعرض أزياء للمصممة الجرسيفية رئيسة تعاونية ضحى وتم توزيع هدايا على الحاضرات وفقرات أخرى نالت إعجاب واستحسان الحضور.
وفي نهاية الحفل الختامي قام اعضاء المكتب الإقليمي بتحضير مفاجأة عبارة عن تكريم لعضوات المكتب عرفانا بالجهود التي يبذلنها، وروح المسؤولية التي يتحلين بها في خدمة الشغيلة التعليمية.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: