آخر المستجدات

مسيرة حاشدة بسطات

عبد الصمد الزهيدي

تلبية لنداء التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بسطات، شاركت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى جانب كل الفئات التعليمية بالإقليم في مسيرةحاشدة، مؤازرة بممثلي النقابات التعليمية بالإقليم cdt- fne -umt-ugtm -اتحاد التنسيقيات التعليمية الوطنية -اتحاد الشباب التعليمي.
جاءت مشاركة النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل في المسيرة، تفعيلا للبلاغات الوطنية والجهوية الداعية لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للفئات المتضررة بقطاع التعليم، وتنزيلا للبرنامج النضالي الجهوي الذي دعا إلى تجسيده التنسيق الثلاثي cdt-fdt-fne.
بعد تجسيد وقفة احتجاجية، انطلقت المحطة النضالية من أمام المديرية الإقليمية في تمام الساعة الثانية عشر صباحا، لتجوب شوارع المدينة مرددة شعارات قوية تندد بالتعاقد. دعا المحتجون بصوت مرتفع لإدماج فئة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، كما جددت الشغيلة بالإقليم دعوتها لكل الجهات المسؤولة بتحمل المسؤولية التاريخية أمام حالة الاحتقان التي تعرفها الساحة التعليمية، وذلك بالاستجابة الفورية لكافة الملفات المطلبية للطبقة العاملة بالمغرب التي عمرت طويلا ولم تجد الأذان الصاغية ولا الإرادة الصادقة في حلها.
اختتمت المحطة النضالية بساحة عمومية وسط الجماهير الشعبية بكلمات الإطارات النقابية المؤازرة وبعض الهيئات والاتحادات المشاركة، تركت أثرا ووقعا إيجابيين لدى عموم شغيلة القطاع بالإقليم، لما عبرت عنه من روح الوحدة ووعي تام بها لتحقيق كرامة وحقوق نساء ورجال التعليم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: