آخر المستجدات

المكتب الإقليمي بخريبكة يتضامن

في بيان تضامني للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة:

الإعفاء لا يرهبنا والخوف لا يفنينا وقافلة العمل النقابي تشق طريقها بإسرار.

إن النقابة الوطنية للتعليم العضو بالفيدرالية الديموقراطية للشغل بإقليم خريبكة وهي تتابع التطورات الخطيرة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأوسرد والتي تمس في العمق الحريات النقابية والتي ناضلت من أجلها الشغيلة المغربية لسنوات عديدة.
هل أصبحت المديرية الإقليمية بأوسرد نشاز؟؟؟. وعندما تجمع الشغيلة التعليمية بنفس المديرية على انتخاب الأخ الحبيب الفقير كاتبا إقليميا للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بنفس الإقليم بجهة الداخلة وادي الذهب من أجل دعم العمل النقابي الجاد والمسؤول يتعرض للإعفاء التعسفي بمررات واهية أمام استغراب الجميع…
وأمام هذا الوضع فإن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة باسم كافة الفيدراليات والفيدراليين بقطاع التعليم بالإقليم فإنها:

  1. تدين هذا القرار الجائر والذي يعبر عن الحقد الدفين اتجاه العمل النقابي في المنطقة وإزاء النقابة الوطنية للتعليم ف د ش النقابة البديل والتي لها مكانتها في الساحة النقابية.
  2. تعلن تضامنها المطلق واللامشروط مع الأخ الحبيب الفقير مدير بمدرسة بئر الكندوز في محنته ونهتف للمديرية إن الإعفاء لا يرهبنا والخوف لا يفنينا وقافلة العمل النقابي تشق طريقها بإصيرار.
  3. تطالب من الوزارة الوصية بتصحيح الوضعية وإرجاع الأخ الحبيب فقير إلى مكانه الطبيعي بالمؤسسة وتقديم الاعتذار له وذلك أضعف الإيمان.
  4. تعلن تضامنها مع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد بإقليم خريبكة في معركتهم والقاضية بالإدماج في سلك الوظيفة وتطالب الوزارة بالتسوية المستعجلة لملفهم الشرعي وتعلن مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية الجهوية المقررة يوم الثلاثاء 5 مارس 2019 ببني ملال من أجل دعم الملف…

إن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة وهي تتابع عن كثب مختلف المعارك النضالية لمختلف الفئات التعليمية فإنها تهيب بالشغيلة التعليمية بالدعم والتضامن مع الأخ الحبيب الفقير حتى يسترجع حقوقه كاملة.
عن المكتب الإقليمي.
خريبكة في 3 مارس 2019.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: