آخر المستجدات

في بيان النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة: المناضلون مستعدون لإنجاح المسيرة الفيدرالية بالرباط

في بيان النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة:

  • المناضلون مستعدون لإنجاح المسيرة الفيدرالية بالرباط.

  • الحكومة تناور على الشغيلة المغربية من خلال الحوار الاجتماعي.

  • مطالبة الوزارة بتنفيذ التزاماتها.

  • مطالبة المديرية بتنفيذ وعودها.

بدعوة من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة، عقد اجتماع للمجلس الإقليمي يوم الأربعاء 30 يناير 2019 بمقر (ف.د.ش) بخريبكة.
حضر الاجتماع طبقا للقانون الأساسي والداخلي للنقابة منتدبون عن الفروع الأربعة: خريبكة وأبي الجعد ووادي زم وبوجنيبة/حطان وأعضاء الكتابة الإقليمية.
بعد المصادقة على جدول أعمال الدورة، تطرق الكاتب الإقليمي للنقابة إلى المسيرة الفيدرالية المزمع تنظيمها يوم الأحد 3 فبراير 2019 بالرباط بسبب تعنت الحكومة في إيجاد حلول لمطالب الشغيلة المغربية والإجهاز على المكتسبات بعد نجاح المسيرات الجهوية الفيدرالية والإضراب الوطني المشترك في قطاع التعليم ليوم 3 يناير 2019.
كما وقف أيضا على مشاكل الشغيلة التعليمية وتعنت الوزارة الوصية في تدبير الملفات المشروعة لمختلف الفئات المتضررة وعلى أنشطة النقابة وعلى مشاكل الشغيلة التعليمية بإقليم خريبكة منها بالأساس: الفحص المضاد وتدبير الفائض والسكنيات والاعتداءات(مدرسة الانبعات وإعدادية الخنساء) والإعفاءات (الإمام مالك وأيت عمار وفاطمة الفهرية…) والحركة الانتقالية المحلية والاكتظاظ ووتبادل المعطيات والأقسام المشتركة والبنيات التربوية ونتائج اللجان المشتركة للنقابات التعليمية في إطار المذكرة 103 ومخرجات اليوم الدراسي المنظم يوم 19 يناير 2019 بالخزانة الوسائطية بخريبكة ودور النقابة في التحضير له.
وفي الأخير أعطى برنامجا محليا في أفق تجديد المكتب الإقليمي للنقابة في نهاية يونيو المقبل.
بعد النقاش المستفيظ والجاد والمسؤول لكافة فروع النقابة، فإن المجلس الإقليمي للنقابة:

  1. يندد بمنع المسيرة الفيدرالية لجهة بني ملال خنيفرة التي كانت ستنظم بخريبكة يوم 4 نونبر 2018 ويشكر كل الذين تضامنوا مع الفيدرالية بالجهة من اتحادات محلية والإعلام الوطني والجهوي والمحلي.
  2. يثمن عاليا قرار المكتب المركزي في تنظيم المسيرات الجهوية الفيدرالية والمسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 3 فبراير 2019 بالرباط ويعلن مشاركته المكثفة من أجل إنجاحها…
  3. يستغرب لموقف الحكومة في التعاطي مع ملف الشغيلة المغربية من خلال الحوار الاجتماعي المغشوش مما يندر بالمزيد من الاحتقان..
  4. يطالب من الوزارة الوصية الانكباب على جميع الملفات لجميع المتضررين وتسوية وضعيتهم المالية والإدارية وإخراج قانون أساسي منصف وعادل من أجل إنجاح إصلاح المنظومة التربوية والمدرسة العمومية.
  5. يطالب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم خريبكة بتنفيذ التزاماتها تجاه الشغيلة التعليمية وخاصة مخرجات اجتماعات اللجان المشتركة وتدخلات النقابة في الموضوع..
  6. يهنيء الشغيلة التعليمية بنجاح الإضراب الوطني المشترك ليوم 3 يناير 2019 وبنجاح الوقفات الاحتجاجية المحلية والجهوية والوطنية لمختلف التنسيقيات المشروعة ومشاركة النقابة فيها.
  7. يصادق على البرنامج المرحلي التنظيمي والمالي والإشعاعي والتكويني للنقابة في أفق تجديد المكتب الإقليمي في أواخر يونيو 2019 ..

إن المجلس الإقليمي للنقابة بخريبكة المنعقد في ظروف اجتماعية واقتصادية مقلقة ومندرة بالمزيد من الاحتقان إذ يهيب بكافة الفيدراليات والفيدراليين بالمشاركة المكثفة في المسيرة الفيدرالية ليوم الأحد 3 فبراير 2019 بالرباط والمساهمة الفعالة في إنجاح البرنامج المرحلي من أجل تأهيل المنظمة استعدادا للاستحقاقات المقبلة…
* عن المجلس الإقليمي
خريبكة في 30 يناير 2019.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: