آخر المستجدات

التنسيق النقابي بجهة بني ملال خنيفرة يدين حملات التضييق التي تطال هيئة الإدارة التربوية

في سياق حملات التضييق التي تطال هيئة الإدارة التربوية بجهة بني ملال خنيفرة على خلفية تنفيذ البرنامج النضالي الذي سطرته الجمعيات الثلاث للإدارة التربوية، وبعد انخراط فئة الإداريين بشكل قوي في إنجاح الإضراب الوحدوي ليوم 3 يناير، عقدت المكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة بني ملال خنيفرة اجتماعا استثنائيا بتاريخ 27 / 01 / 2019 وقفت فيه على حملات الاستفسارات المتتالية الصادرة عن المديريات الإقليمية بالجهة، مصحوبة بقرارات تأديبية في شأن عدم حضور اجتماعات دعت إليها اتضح أن هاجسها خلق دريعة لمباشرة اقتطاعات مجحفة غير قانونية من أجور أطر الإدارة التربوية وصولا إلى إخماد معركتهم المطلبية المشروعة، كما استعرضت خطورة ردود الأفعال المتسرعة الصادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة المرتبطة بالبرنامج النضالي لجمعيات الإدارة التربوية وكذا المنحى الانتقامي والمعادي لأبسط مبادىء الحريات النقابية الذي حكم ردود الفعل تلك. وتم تدارس مآلاتها المحتملة وسبل دعم نضالات هذه الفئة ميدانيا وبشكل عملي.
وعليه فان النقابات التعليمية بجهة بني ملال خنيفرة تؤكد على ما يلي:

  • تحيتها للشغيلة التعليمية بالجهة على انخراطها الواسع في إنجاح الإضراب الوحدوي والتاريخي ل 3 يناير 2019 وإشادتها بالروح الوحدوية والدينامية النضالية التي عبرت عنها الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها وعلى تنوع مطالبها.
  • تضامنها مع نضالات مختلف الفئات وشجبها لكل أشكال القمع والتضييق على حقها في الاحتجاج من أجل تحسين أوضاعها الاجتماعية.
  • تثمينها للبرنامح النضالي لهيآت الإدارة التربوية بأسلاكها الثلاث واعتزازها بانخراط مدراء المؤسسات التعليمية والحراس العامون والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدروس بقوة في إنجاح هذا البرنامج النضالي.
  • دعوتها لإدارة القطاع مركزيا وجهويا و إقليميا للتجاوب الفوري مع المطالب العادلة لأطر الإدارة التربوية بكل فئاتها بدل الالتفاف عنها مما سيؤدي إلى تأجيج التوتر وإلحاق المزيد من الضرر بمنظومة التربية والتكوين ومضاعفة اعطابها.
  • إدانتها لحملة الإعفاءات التي طالت عدة إداريين بالجهة مع بداية الموسم الدراسي الحالي لأسباب واهية والمطالبة بالتراجع الفوري عنها.
  • التحذير من مغبة الانزلاق لتبني قرارات عشوائية تحكمها الخلفية الانتقامية والمقاربة الزجرية في التعاطي مع النضالات المشروعة والقانونية لأطر الإدارة التربوية.
  • الاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الحريات النقابية وعلى رأسها الحق في الإضراب والاحتجاج.

والنقابات التعليمية بجهة بني ملال خنيفرة إذ تضع أمام الرأي العام هذا البيان المشترك التضامني مع نضالات هيآت الإدارة التربوية فإنها تدعو الشغيلة التعليمية لمزيد من التعبئة والجاهزية لخوض كل المعارك النضالية التي تقتضيها المرحلة دفاعا عن المدرسة العمومية وذودا عن المصالح المادية والمعنوية للشغيلة التعليمية وعن مكتسباتها التاريخية.
عاشت الوحدة النقابية
CDT
FDT
UNTM
UGTM
UMT

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: