آخر المستجدات

عن اللقاء مع السيد مدير الحي الجامعي بني ملال

عقد وفد من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا مع السيد مدير الحي الجامعي بني ملال يوم الأربعاء 25 دجنبر 2018 بمقر مؤسسة الحي الجامعي، لطرح العديد من القضايا التي تشغل الشغيلة بالحي الجامعي، وتم تصنيفها على الشكل التالي:

1- التعويضات السنوية: طرح المكتب النقابي من جديد الظروف والأسباب التي حالت دون تمكين موظفي الحي الجامعي بني ملال من المنحة السنوية منذ 2009 وطالب إدارة الحي الجامعي بحل مشكل التعويضات السنوية واقترح على الإدارة تحويلها على شكل تعويضات عن التنقل حتى يتسنى للموظفين الاستفادة منها، تفهم السيد المدير المشكل ووعد بلقاء السيد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية في الموضوع من أجل إيجاد الحلول الممكنة..

2- تعميم ربط المؤسسة بالأنترنيت: بالنسبة لتكملة ربط باقي المصالح الإدارية بالأنترنيت، أجاب السيد المدير أن هذه النقطة تدخل في إطار البرنامج الوطني للمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، وقد تم الشروع في إنجاز هذه الصفقة وهي في المراحل الأخيرة لاستكمال الربط بباقي المصالح.

3- تنقيط وتقييم عمل الموظفين: التمس المكتب النقابي منح نقط عادلة ومحفزة لكافة الموظفين. أوضح السـيد المدير بأن التنقيط هذه السنة كان جد محفز، على أمل أن يقابل الموظفون هذا التحفيز بعمل جاد ومسؤول.

4- دور الإدارة في تفعيل الأعمال الاجتماعية:طالبت النقابة بضرورة تفعيل الأعمال الاجتماعية وتقديم التسهيلات من أجل توفير المقصف كمقر للجمعية، رد السيد المدير بأنه راسل السيد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية في هذا الموضوع، وسيعمل جاهدا على تتبع هذا الموضوع.

5- بعد الاستماع إلى الملاحظات المتعلقة بتهالك التجهيزات الإدارية صرح السيد المدير أنه سيتم معالجة هذا الوضع حسب الطلب والخصاص داخل كل مكتب. أما بالنسبة لحراسة العمارات فقد وافق السيد المدير على تغيير الأسرة وتوفير الكراسي، وتوفير مكيفات هوائية بمقرات الحراسة بالملحقة الأولى.

6- في ما يخص مقرات بيع تذاكر المطعم أوضح السيد المدير أن المقرات الحالية الموجودة في المطعم الجامعي غير مؤمنة لعمل الموظفين بها وسيتم تدارك مشاكل العاملين بتجهيز المقرات الحالية بصناديق حفظ الأموال.

7- طالبت النقابة بالاستفادة من الإطعام الجامعي والمركز الصحي: في رده تفهم السـيد المدير هذا المطلب واعتبره مشروعا بالنظر إلى بعد المؤسسة عن المجال الحضري واعتماد التوقيت المستمر الذي يقضي بضرورة توفير مطاعم داخلية، واقترح أن دعم جمعية الأعمال الاجتماعية للحي الجامعي بني ملال سيساهم إلى حد ما في حل هذا المشكل.

8- طالب المكتب النقابي الإدارة بتدارك مشكل تضـارب الاختصـاصـات بين الموظفين واحترام المهام، بمكتب الأنشطة الثقافية والرياضية. لفت السيد المدير الانتباه في رده إلى أن الأنشطة الثقافية والرياضية تحضى بأهمية كبيرة لدى المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، وينبغي دعمها بالموارد البشرية من موظفين وأساتذة حتى يتسنى لها القيام بالمهام والأدوار المنوطة بها.

إن المكتب المحلي وهو يبلغ الموظفات والموظفين بمضمون هذا اللقاء ، فانه يؤكد مجددا على مواصلة التعبئة لفرض الاستجابة للمطالب المطروحة.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: