آخر المستجدات

باليوسفية الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم الأخ محسن عبد الجبار يطالب بإصلاح حقيقي للمدرسة العمومية وإلغاء نظام التعاقد وكذا الإسراع بإخراج نظام أساسي عادل وشامل

عادل الشادلي

نظمت المكاتب الاقليمية للنقابات التعليمية لكل من النقابة الوطنية التعليم (fdt)، الجامعة الوطنية للتعليم (ugtm)، النقابة الوطنية للتعليم (cdt) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (untm) وقفة احتجاجية يوم الخميس 03 يناير 2019 أمام المديرية الإقليمية باليوسفية موازاة مع الإضراب الوطني وتنزيلا للقرار المركزي الذي اتخدته النقابات التعليمية.
وقد عرفت الوقفة حضورا وازنا للمناضلين والمناضلات من جميع الفئات حيث تم خلالها ترديد العديد من الشعارات التي نددت بسياسة صم الأدان التي تنهجها الحكومة في وجه المطالب العادلة والمستحقة التي ما فتئت النقابات التعليمية ترفعها وتدعو إلى تحقيقها.
كما تناول الكتاب الإقليميون الكلمة معبرين عن استيائهم وسخطهم لعدم استجابة الحكومة للملفات المطلبية وعلى رأسها تحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية لرجال ونساء التعليم وإدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية إلى جانب باقي المطالب الأخرى.
في نفس السياق جاءت مداخلة الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم الأخ محسن عبد الجبار إذ طالب بإصلاح حقيقي للمدرسة العمومية وإلغاء نظام التعاقد وكذا الإسراع بإخراج نظام أساسي عادل وشامل لجميع الفئات وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل.
وختاما شدد الأخ المناضل على ضرورة وحدة الصف النقابي إزاء الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الشيغيلة التعليمية بغية النيل من نضالها وصمودها المستتميت في الدفاع عن حقوقها ومطالبها المشروعة.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: