آخر المستجدات

التنسيق النقابي الثلاثي يعلن تضامنه مع نساء ورجال التعليم في معاركهم النضالية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة

تطوان في : 24 دجنبر 2018

بيان

في سياق تنامي الحركات الاحتجاجية لمختلف الفئات التعليمية ، وأمام انسداد آفاق الحوار المركزي والقطاعي، واستمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تعنتها وتماطلها في الاستجابة للمطالب العادلة والملحة التي رفعتها النقابات التعليمية ذات التمثيلية، وفرض الحلول الترقيعية للمشاكل التي يعاني منها القطاع.
وبناء على الرفض المبدئي للمقاربة الحكومية للحد من التوظيف واللجوء إلى التشغيل بالعقدة، فإن التنسيق النقابي الثلاثي بجهة طنجة تطوان الحسيمة : النقابة الوطنية للتعليم / ك د ش، والنقابة الوطنية للتعليم / ف د ش، والجامعة الوطنية للتعليم / ت د، يسجل مايلي:

  1. إدانته للتعامل اللامسؤول للحكومة مع مطالب الشغيلة بإفشالها للحوار الاجتماعي، وتعاطيها السلبي مع قضايا قطاع التربية والتكوين على رأسها مشروع قانون الإطار والحد من التوظيف ووقف التكوين الأساس وفرض التشغيل بالعقدة.
  2. تنديده بالتماطل والتسويف والإصرار على تجاهل مطالب الفئات التعليمية المتضررة، والتهرب من إصدار قانون أساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية عادل ومنصف يضمن حقوق جميع الفئات التعليمية.
  3. رفضه المبدئي للتشغيل بالعقدة، وللإجراءات المعتمدة في المديريات الإقليمية سواء على مستوى الحراسة أوالتصحيح.
  4. اعتباره أن اللجوء إلى هيئة التدريس لحراسة وتصحيح المباريات تجاوز وتطاول على اختصاصات ومهام المفتشين وأساتذة مراكز مهن التربية والتكوين وأساتذة المدارس العليا…
  5. إعلانه عن تضامنه مع نساء ورجال التعليم في معاركهم النضالية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة ، ومطالبته الوزارة ومن خلالها الحكومة بالاستجابة للملفات المطلبية المطروحة.

التنسيق النقابي الثلاثي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: