آخر المستجدات

أطر هيئة الإدارة التربوية يصعدون، ومستعدون لاستقالة جماعية

الحسين سوناين

كانت الرباط يوم 23/12/2018 على موعد مع المسيرة الحاشدة التي دعت إليهــا الجمعيات الثلاث (الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب – جمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب – جمعية الحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال). وأمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح تجمعت هيأة الإدارة التربوية قادمة من مختلف مناطق المغرب حاملة مطالبها التي صدحت بها الحناجر وخُطت على اللافتات، وتصدر مطلب الإطار دون قيد أوشرط لائحة المطالب التي تصب كلها في اتجاه الرقي بأداء الإدارة التربوية من خلال تحديد مهــامها وتوفير الشروط الملائمة للاضطلاع بدورها في الارتقاء بالمدرسة العمومية، منددة في ذات الوقت بتجاهل الوزارة، بل وإصرارها على إثقال كاهل أطر الإدارة التربوية بمهام ليست من اختصاصها.
بعدهـــا انطلقت المسيرة الحاشدة في اتجاه مقر البرلمان، وكانت الكلمات كلها تصب في اتجاه التأكيد على المزيد من النضال لإنصاف هذه الفئة من المنظومة التربوية.
وفي ختام هذه التظاهرة تم تلاوة بيان باسم الجمعيات الثلاث والذي تم فيه التذكير بمطالب هيأة الإدارة التربوية، مع الإصرار على خوض المعارك النضالية بما فيها الاستقالة الجماعية من الإدارة التربوية، ودعا البيان مختلف النقابات تقديم الدعم والمساندة لنضال الجمعيات الثلاث.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: