آخر المستجدات

السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بأكادير تجدد هياكلها

عبد الحفيظ أكلاكل

تبعا لقرارات المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص تجديد السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية بالإقليم، انعقد اجتماع حضره عدد من السيدات والسادة المديرين والحراس العامون المناضلين بالنقابة الوطنية للتعليم، يوم الأربعاء 12 دجنبر 2018 بنادي المدرس بأكادير قصد تجديد هياكل السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية بأكادير.
في مستهل هذا اللقاء استعرض الكاتب الإقليمي الأخ عبد الله باري، عرضه ببسط مستجدات الساحة التعليمية على مستوى الإقليم، مذكرا بأهم نقاط الملف المطلبي للإدارة التربوية، التي تضمنت مختلف المهام الإدارية وظروف العمل والضغط اليومي الذي تعمل فيه مختلف الإدارات في الأسلاك التعليمية الثلاث. كما استفاض الكاتب الإقليمي في الحديث عن نقطة الإطار، والتي تعتبر أحد أهم نقاط الملف المطلبي للإدارة التربوية.
وفتح باب التدخلات، الذي طرحت من خلاله زمرة من القضايا التي تهم الإدارة التربوية، والمشاكل اليومية التي تعترضها. واتسم النقاش بمستوى عال من الجدية، أفضى إلى:
تسطير برنامج عمل من شأنه أن يقوي الجانب التواصلي والمعرفي بالنصوص الإدارية، بتجاوز المعيقات ومعالجة القضايا التي أصبحت تشكل عبئا ثقيلا على الإدارة. وأعرب الكاتب الإقليمي عن الدعم اللامشروط للنقابة الوطنية لتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل للملف المطلبي للإدارة التربوية.
وبعد نقاش مسؤول وجاد تم تشكيل السيكرتارية التربوية بالإقليم على الشكل التالي:

  • عبد الله باري منسقا
  • جميلة ابو العز عضوا
  • مصطفى اكري عضوا
  • نورالدين المعروفي عضوا
  • عماد خبة عضوا

واختتم اللقاء بتهنئة الإخوة الأعضاء على الثقة التي وضعت فيهم من قبل المناضلين والمناضلات متمننين لهم التوفيق في مساعيهم والنضالية الترافعية عن مختلف قضايا الإدارة التربوية بالإقليم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: