آخر المستجدات

المكتب الجهوي بجهة درعة تافيلالت يدعو إلى خوض إضراب جهوي تضامني مع جميع الفئات: يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية

بيــــــــــــــــــــــــان

احتجاجا على تمادي الوزارة والحكومة في التعنت وتجاهل مطالب كافة الفئات المتضررة بقطاع التربية والتكوين، المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) لجهة درعة تافيلالت يدعــو إلى:

  • حمل الشارة الحمراء طيلة يومي 24 و25 دجنبر2018 .
  • خوض إضراب جهوي تضامني مع جميع الفئات: يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية ابتداء من الساعة العاشرة (10:00) صباحا أمام مقر انعقاد المجلس الإداري بورزازات.

إن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل لجهة درعة تافيلالت وهو يتتبع بانشغال وقلق بالغين، تفاقم مظاهر الاحتقان في صفوف نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم، نتيجة تعنت الحكومة والوزارة الوصية وتماديهما في تجاهل المطالب المشروعة لضحايا كل القرارات والإجراءات التعسفية والتميزية التي ساهمت بشكل قاس في تمزيق جسم الشغيلة التعليمية إلى فئات عانت وتعاني من الحيف .

وإذ يجدد تضامنه اللا مشروط مع كافة الفئات المتضررة: ضحايا النظامين (1985-2003) – ضحايا الزنزانة 9 – ملف الإدارة التربوية – المكلفين خارج سلكهم الأصلي – المتصرفين والملحقين (الإدارة والاقتصاد – التربوي) –الأساتذة ضحايا التعاقد – المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين – الأساتذة حاملي الشهادات الجامعية – المبرزين – أساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية المنتهية مهامهم – المستشارين في التخطيط والتوجيه – المفتشين التربويين- ضحايا الحركات الانتقالية….
فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) لجهة درعة تافيلالت يدعــــــــو إلى :

  • حمل الشارة الحمراء طيلة يومي 24و25 دجنبر2018 .
  • خوض إضراب جهوي تضامني مع جميع الفئات: يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية ابتداء من الساعة العاشرة (10:00) صباحا أمام مقر انعقاد المجلس الإداري بورزازات.
  • يطالب الوزارة،و الأطراف المسؤولة في الحكومة،إلى الاستجابة الفورية لمطالب كافة الفئات المتضررة دون قيد أو شرط.
  • ينبه إلى مخاطر الرهان على عاملي الزمن و المقاربة الردعية الرامية إلى التيئيس و استنزاف الاحتجاج المشروع لنساء ورجال التعليم.
  • يقررعقد لقاءات تنسيقية وإصدار نداء موحد مع الإطارات النقابية الحليفة و الجمعيات المهنية والتنسيقيات المعنية .
  • يدعو المكاتب الإقليمية إلى التعبئة المكثفة لإنجاح هذه الإضراب التضامني والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المعلن عنها .

المجد للشغيلة التعليمية في وحدتها
عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إطارا مدافعا عن حقوق نساء ورجال التعليم.

الراشيدية في: 19 دجنبر 2018

المكتب الجهوي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: