آخر المستجدات

المكتب الإقليمي بورززات يجدد تضامنه ودعمه لنضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

أمام استمرار تعنت الحكومة ومواصلتها التوظيف بالتعاقد المرفوض قطعا وتماديها في سياسة الآذان الصمّاء تجاه المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها مطالب: ضحايا النظامين (1985-2003) – ضحايا الزنزانة 9 – ملف الإدارة التربوية – – المكلفين خارج سلكهم الأصلي – المتصرفين والملحقين (الإدارة والاقتصاد – التربوي) -المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين – حاملي الشهادات الجامعية – المبرزين – المستشارين في التخطيط والتوجيه – المفتشين التربويين.
وأمام ما خلفته نتائج الحركة الانتقالية الوطنية من استياء وتذمر لدى الشغيلة التعليمية بالإقليم.
وأمام ما أصبح يتعرض له القرار النقابي الفيدرالي المستقل من مضايقات وشطط السلطات العمومية في بعض الجهات ( منع مسيرتين جهويتين بخريبݣة والقنيطرة..) ؛ فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات:

  • يستنكر بشدة تشبث الحكومة والوزارة الوصية بتكرار نفس الحلول المرفوضة في كل جولة من الحوار القطاعي المغشوش، ويعتبرذلك استخفافا بئيسا بتطلعات نساء ورجال التعليم وبمظلومية الضحايا ومطالبهم المشروعة.
  • يحيي عاليا الفيدراليات والفيدراليين على صمودهم في تنزيل القرار الفيدرالي المستقل منددا بالمنع الذي تعرضت له مسيرتي خريبݣة والقنيطرة . .
  • يجدد تضامنه اللامشروط مع جميع فئات الشغيلة التعليمية في مطالبها المشروعة.
  • يدعو نساء ورجال التعليم إلى مساندة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في برنامجهم النضالي المشروع ومؤازرتهم لأجل انتزاع حقهم في الإدماج حماية للمدرسة العمومية من بلقنة الجسم التربوي.
  • يطالب المديرية الإقليمية بتنظيم حركة محلية إنصافا للمتضررين من الحركة الوطنية.

وإذ يحيي عاليا نساء ورجال التعليم بكافة فئاتهم على ما يبذلونه من تضحيات جسام في سبيل مصلحة التلميذ(ة) المغربي، فإن المكتب الإقليمي يدعو الشغيلة التعليمية إلى اليقظة والالتفاف حول العمل النقابي المستهدف وحمايته بالمساهمة في تصحيحه وتشبيبه وتجويد أدائه من أجل جبهة قوية قادرة على استرجاع الثقة في قوة الشغلية لأجل التصدي المشترك لما يحاك ضد المدرسة العمومية من مخططات تدميرية وما يستتبع ذلك من مس لكرامة نساء ورجال التعليم ومكتسباتها التاريخية.

المجد للشغيلة التعليمية في وحدتها
عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إطارا مدافعا عن حقوق نساء ورجال التعليم.

المكتب الإقليمي
ورزازات في :09 دجنبر2018

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: