آخر المستجدات

مناضلو ومناضلات خريبكة يدعمون ويساندون نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

في بيان النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة:

  • التضامن مع نضالات المفروض عليهم التعاقد والمكلفين خارج إطارهم.
  • دعم الجمعيات الموازية النشيطة خدمة للمدرسة العمومية بالإقليم.

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة وهو يتابع عن كتب أوضاع الشغيلة التعليمية بالإقليم والتي تعاني من جراء تعنت الوزارة في جل مشاكلهم وإيجاد حلول لها وتماطلها في الاتفاق مع النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، مما سيؤثر على العملية التعليمية التعلمية وعلى المردودية وعلى جودة التعلمات.
رغم المعارك النضالية التي خاضها الضحايا من وقفات احتجاجية ومسيرات وطنية وجهوية وإقليمية وعوض انكباب الوزارة على التعاطي مع مختلف المشاكل، فإن الوزارة تهدد بالاقتطاعات وبالمتابعات الزجرية والإدارية وبالتوقيفات والإعفاءات…
ولهذه الأسباب، فإن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة تؤكد على ما يلي:

  1. تضامنها المطلق واللامشروط مع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد في ملفهم المطلبي المشروع وعلى رأسه ادماجهم في سلك الوظيفة العمومية إسوة بالشغيلة التعليمية الرسمية وإنصافهم في جميع حقوقهم المشروعة حثى يشتغلون في وضعية اجتماعية ونفسية عادية.
  2. تجديدها للدعم والمساندة للأساتذة المكلفين خارج إطارهم وذلك بإدماجهم في السلك الذي يدرسون فيه واستفادتهم بتغيير الإطار وذلك وفق الشهادة العليا المدلى بها.
  3. احتجاجها وبشدة على الوزارة في تماطلها في إحداث إطار عادل ومنصف لهيئة الإدارة التربوية والتراجع عن الإعفاءات الجائرة (ثانوية الأمام مالك التأهيلية وم/م أيت عمار وعلال الفاسي) وإيقاف الاعتداءات المتكررة (مدرسة الانبعاث وثانوية الخنساء الإعدادية).
  4. دعمها لملف ضحايا النظامين (1985/2003) ومطالبة الوزارة الوصية يإتصافهم وترقيتهم إلى السلم 11 بدون قيد أو شرط وبأثر رجعي مند 2012..
  5. استغرابها لقرار الوزارة بعدم ادراج الملفات الفئوية من أجل البحث عن الحلول منها: المساعدون التقنيون والإداريون والملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والإدارة والمستشارون في التوجيه والتخطيط والممونون والتقنيون والمنصرفون والمحررون والمجازون والدكاترة وأصحاب الماستر وعمال قطاع الخاص ووو.
  6. مطالبتها من الحكومة بتنفيذ بنود ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 وعلى رأسها إحداث درجة جديدة والتعويضات عن المناطق الصعبة وإيجاد حاول للساعات التضامنية والتقاعد والنعاقد والتعاضد.
  7. دعمها للجمعيات الموازية النشيطة منها: مؤسسة الأعمال الاجتماعية وجمعية تنمية التعاون المدرسي وجمعية الأنشطة الثقافية وفيدرالية جمعيات الأبناء بالإقليم بما تقوم به لصالح الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية والتلميذ بالإقليم…

إن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش وهي تناضل ضمن العمل النقابي الجاد والمسؤول بالإقليم تتشبث بالتنسيق النقابي لخدمة مصالح الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية ومن أجل إصلاح شامل للمنظومة التربوية…وتهيب بكافة الفيدراليات والفيدراليين بالإقليم بدعم جميع المعارك النضالية الفئوية ضحايا سوء التدبير بالمشاركة المكثفة وبالالتفاف حول نقابتهم حثى تحافظ على موقعها ضمن المشهد النقابي.
عن المكتب الإقليمي.
خريبكة في 10 دجنبر 2018..

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: