آخر المستجدات

اجتماع سكرتارية هيئة الإدارة التربوية

البشير الجابري

عقدت سكرتارية هيئة الإدارة التربوية، تحت إشراف المكتب الوطني، بمقر النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) يوم السبت 01 دجنبر 2018. تم خلال هذا الاجتماع تناول موضوعي الملف المطلبي للهيئة وإعادة هيكلة السكرتاريات المحلية والجهوية والوطنية.
بخصوص الموضوع الأول وقف الحاضرون على الكيفية التي تم بها الالتفاف حول المطلب الرئيس للفئة “إطار متصرف تربوي”، بإخراج مسلك الإدارة التربوية كبوابة لولوج هذا الإطار، ووضع شرط اجتياز امتحان بالنسبة للمزاولين لمهام الإدارة التربوية، في استخفاف ونكران لما قدمته هذه الفئة من خدمات، علما أن القائمين على مهام الإدارة التربوية اجتازوا عدة مراحل قبل الإقرار: انتقائي أولي، مقابلة، تكوين، إنجاز بحوث. وهذه المراحل، إذا أضفنا إليها سنوات من التدبير والتجربة، لا تقل أهمية من اجتياز امتحان في مجزوءات.
حيث عبر ممثلا المكتب الوطني الأخوين البشير الجابري ومحمد بركات خلال هذا اللقاء عن تبني المكتب الوطني للملف المطلبي لهيئة الإدارة التربوية ودعمه لنضالات هذه الفئة المظلومة، وعلى مواصلة المكتب الوطني الدفاع عن ملفها داخل اللجن الموضوعاتية المشكلة من ممثلي الإدارة وممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، وفي المنابر والمعارك النضالية.
بعد ذلك تناول المجتمعون موضوع إعادة هيكلة السكرتاريات على المستويات المحلية والجهوية والوطنية من أجل المزيد من رص الصفوف لمواجهة لا مبالاة الوزارة. كما تم الاتفاق على عقد لقاء وطني للهيئة.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: