آخر المستجدات

مراكش: في بلاغ اجتماع المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، يوم أمس الأربعاء 28 نونبر 2018

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل بمراكش، اجتماعه العادي يوم الأربعاء 28 نونبر 2018 بنادي المدرس. وقف في بدايته عند المستجدات النقابية والتعليمية، وفي مقدمتها اجتماع المجلس الوطني الفيدرالي يوم السبت 24 نونبر 2018، حيث ثمن أعضاء المكتب الإقليمي نجاح المجلس الوطني بانطلاق أشغال التحضير للمؤتمر الوطني الخامس، في ظل استمرار المسيرات الاحتجاجية الجهوية التي تنظمها الفيدرالية الديموقراطية للشغل، لمواجهة الإجهاز على مكتسبات الشغيلة المغربية والاستهتار بمطالبها العادلة. إذ عبر المكتب الإقليمي عن استعداه لتنفيذ كل القرارات الصادرة عن الأجهزة الفيدرالية، وإنجاح محطة المؤتمر الوطني.

أما على المستوى الإقليمي، فوقف المكتب الإقليمي عند إقدام المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش على تغييب النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في مناقشة تدبير الزمن المدرسي ضدا على قرارات اللجنة الإقليمية المشتركة، معبرا عن أسفه الشديد لهذا الموقف الغريب، ومؤكدا استعداده لمواصلة التنسيق النقابي السداسي دفاعا عن المطالب العادلة المشروعة للشغيلة التعليمية. كما تطرق الاجتماع لحضور المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) في الندوة الجهوية المنظمة من طرف تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مجددا دعمه المطلق لمطلبهم الأساسي بالإدماج في الوظيفة العمومية، وكذا مشاركته في الوقفة الاحتجاجية لأطر الإدارة التربوية أمام المديرية الإقليمية للتعليم يوم الخميس 22 نونبر 2018، والوقفتين الناجحتين المنظمتين من طرف النقابة الديمقراطية للعدل العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، يوم الأربعاء 28 نونبر 2018 ، معبرا عن دعمه المطلق للنضالات المشروعة لأطر الإدارة التربوية وباقي الفئات ، ولكتاب الضبط.

وفيما يتعلق بالجانب الإعلامي، ثمن المكتب الإقليمي المشاركة المتميزة للأخت سعيدة البرجي عضو المكتب الجهوي والأمينة الإقليمية في إحدى البرامج الإذاعية حول حضور المرأة في العمل النقابي ومستجدات الحوار الاجتماعي. قبل الانتقال إلى مناقشة مضامين مشروع البرنامج السنوي حسب دوائره الوظيفية، المهيكلة في اجتماع 19 نونبر 2018، والتي تقرر الحسم فيها، إلى جانب مشروع الميزانية السنوية، في الاجتماع المقبل قبل عرضهما على المجلس الإقليمي.

المكتب الإقليمي

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: