آخر المستجدات

المكتب الإقليمي لأسفي يعلن تضامنه مع نساء ورجال التعليم الذين فرض عليهم التعاقد ويذكر بموقف نقابتنا المتقدم والسباق للمطالبة بإدماجهم

أسفي في: 31/10/2018

بيان

بدعوة من الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بأسفي عقد المكتب الإقليمي اجتماعه العادي بتاريخ 2018/10/31 بمقر النقابة باسفي وذلك من أجل التداول في قضايا تهم الشغيلة التعليمية وأخرى تهم الوضعية التنظيمية وبعد نقاش صريح ومسؤول أصدر البيان التالي :

  1. يثمن عاليا ما جاء في بيان المكتب الوطني بتاريخ 19 أكتوبر 2018.
  2. يحمل الحكومة ما آلت إليه أوضاع الشغيلة عموما والشغيلة التعليمية على الخصوص سواء تعلق الأمر بالإجهاز على التقاعد أو فرض التوظيف بالعقدة أو الإصرار على ضرب مجانية التعليم أو تعلق الأمر بضرب القدرة الشرائية.
  3. يعلن تضامنه مع نساء ورجال التعليم الذين فرض عليهم العمل بالعقدة ويذكر بموقف نقابتنا المتقدم والسباق للمطالبة بإدماجهم كافة بأسلاك الوظيفة العمومية عبر نداء وجدة 23 دجنبر 2017.
  4. يطالب الحكومة والوزارة الوصية بالتراجع عن التوقيت المدرسي الجديد وذلك بإلغاء التوقيت الصيفي.
  5. يرفض بشدة التعيينات والتكليفات التي تصدرها المديرية الإقليمية خارج الضوابط القانونية والمساطر الجاري بها العمل ضاربة عرض الحائط كل المذكرات المنظمة لتدبير الموارد البشرية التي تنص على إشراك النقابات في كل العمليات المذكورة أعلاه.
  6. يدعو المديرية الإقليمية لحل مشكل الطاعنين المتبقين وعددهم 180 والذين لم يشملهم اتفاق 12 يوليوز 2018.
  7. يستغرب بشدة عدم حضور رؤساء مصالح المديرية الإقليمية بما فيهم مصلحة التسيير المالي ومصلحة البنايات لاجتماعات اللجنة الإقليمية.
  8. يستنكر خرق المحضر المشترك المتعلق بإشراك النقابات في معالجة الطعون الخاصة بالثانوي بسلكيه الإعدادي و التأهيلي كما يرفض الإعلان عن نتائج هذه الطعون من طرف المديرية بشكل أحادي.
  9. يستنكر محاولات المديرية الإقليمية الرامية إلى الانتقام من المعتصمات والمعتصمين التسع وعدم تنفيذ شق الاتفاق المتعلق بهم.
  10. يعلن تضامنه مع الإخوة في الجامعة الوطنية للتعليم /التوجه الديمقراطي جراء إقصاءهم من اجتماع اللجنة الإقليمية ليوم 27 أكتوبر 2018.
  11. يدعو جميع مناضلي الفدرالية الديمقراطية للشغل لإنجاح المسيرة الجهوية ضد السياسات الحكومية يوم 11 نونبر 2018 بالصويرة .

يدعو كافة نساء ورجال التعليم إلى الالتفاف حول نقابتهم العتيدة، النقابة الوطنية للتعليم ف د ش استعدادا لكل المحطات النضالية المقبلة.
الكاتب الإقليمي: خالد امجولي

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

1 Comment on المكتب الإقليمي لأسفي يعلن تضامنه مع نساء ورجال التعليم الذين فرض عليهم التعاقد ويذكر بموقف نقابتنا المتقدم والسباق للمطالبة بإدماجهم

  1. garmim Md. // 2018-11-01 at 16:45 // رد

    بالتوفيق والسداد للمكتب الإقليمي للنوت/فدش/آسفي .

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: