آخر المستجدات

ببني ملال: دخول مدرسي بأعطاب تدبيرية على كافة المستويات

وقف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش ببني ملال على الظروف والمستجدات التي طبعت الدخول المدرسي 2018-2019 ،والتي خلفت استياء عارما لدى الرأي العام والشغيلة التعليمية، وبعد نقاش مستفيض سجل المكتب المحلي ما يلي:

  1. الدخول المدرسي الكارثي المتمثل في نقص حاد في الحجرات الدراسية وباقي المرافق، ما نتج عنه الاكتضاض وترحيل التلاميذ خارج مؤسساتهم الأصلية إضافة إلى الخصاص الحاد في الأطر الإدارية والتربوية.
  2. التدبير الانفرادي للمديرية الإقليمية ببني ملال لتعيينات خريجي مسلك الإدارة التربوية وتكليفات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ولعمليات حركية الشغيلة التعليمية داخل وخارج الجماعة ما أضر بالاستقرار النفسي والاجتماعي لعدد من نساء ورجال التعليم، دون إشراك النقابات التعليمية في ضرب صارخ لمقتضيات المذكرة 103.
  3. غياب أي تخطيط استشرافي لمعالجة المشاكل التي تتخبط فيها المنظومة التربوية بالإقليم .
  4. الفراغ الحاصل على مستوى رؤساء مصالح المديرية وكذا انعدام الإسراع بتعيين مدير إقليمي، وقد اكد أعضاء المكتب الإقليمي على التضامن اللامشروط مع نضالات ضحايا الزنزانة 9 والمطالبة بحذف هذا السلم المشؤوم وترقية المرتبين فيه دون قيد أو شرط.
  5. دعم البرنامج النضالي لأطر الإدارة التربوية وضحايا النظامين ومطالب المفتشين ومستشاري التوجيه والتخطيط والمساعدين التقنيين وباقي الفئات المتضررة.
  6. الإسراع بتعيين مدير إقليمي ورؤساء مصالح المديرية.

وإذ يؤكد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش ببني ملال انشغاله بهموم الشغيلة التعليمية، فإنه يدعو المدير الإقليمي المكلف إلى فتح حوار مستعجل ومسؤول مع الشركاء النقابيين لتدارس مختلف الإشكالات المطروحة، كما يطالب المصالح المركزية المختصة بالوقوف على الاختلالات المشار إليها واتخاذ المتعين بشأنها.

المكتب الاقليمي

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: