آخر المستجدات

السكرتارية الوطنية لموظفات وموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية يقفون على مشاكل القطاع، ويسطرون برنامجا مرحليا…

محمد زويار

عقدت السكرتارية الوطنية لموظفي وموظفات التعليم العالي والأحياء الجامعية اجتماعا تنظيميا يوم 21 شتنبر 2018 على الساعة 10:00 صباحا بالمقر الوطني للمنظمة، وذلك في إطار السيرورة التنظيمية التي أطلقها المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم بمناسبة الدخول الجامعي 2019/2018 والمشاكل المرتبطة به.
في بداية الاجتماع، تدخل الأخ الكاتب الوطني وأشار إلى المرحلة السابقة للنقابة الوطنية للتعليم والتي تميزت بالصراع من أجل الحفاظ على الشرعية والمسار النضالي الذي عرفته منظمتنا، تم بعد ذلك أكد على أن هذه المرحلة قد تم تجاوزها وانتهت بصفة نهائية وأن النقابة حاليا تشتغل في ظروف جيدة.
كما تطرق كذلك إلى الدور الملقى على عاتق موظفي وموظفات قطاع التعليم العالي والأحياء الجامعية فيما يخص إشعاع النقابة الوطنية للتعليم مع تأكيده على مسألة تقدير المسؤولية النقابية، وبالتالي العمل على استرجاع المكانة التي كان يحتلها القطاع سابقا.
إضافة إلى ذلك طالب من جميع عضوات وأعضاء السكرتارية الوطنية بالبحث عن مختلف السبل لاستعادة مواقعنا الطبيعية في بعض الجامعات التي كنا نتوفر فيها على تنظيم قوي، كجهة طنجة تطوان وجهة الشرق.
وأخيرا أكد الأخ الكاتب العام على ضرورة إعداد برنامج سنوي قابل للتطبيق ويهم قطاع التعليم العالي والأحياء الجامعية وذلك باستحضار التراكم النضالي الذي يعرفه هذا القطاع.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: