آخر المستجدات

وقفة احتجاجية بمجموعة مدارس الزعيترات بإقليم القنيطرة تضامنا مع الأخت حدهم الرويس التي تعرضت لاعتداء

نظم أساتذة وأستاذات مجموعة مدارس الزعيترات التابعة للمديرية الإقليمية بالقنيطرة وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 19 شتنبر 2018 تضامنا مع زميلتهم الأخت حدهم الرويس التي تعرضت لاعتداء شنيع بالضرب من طرف والدة طفل جاءت من اجل تسجيله. حضر هذه الوقفة الاحتجاجية الأخوان البشير جابري ومسعود تشحانت (الكاتب الإقليمي). وسجل الأخوان خلال هذه الوقفة موقف النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) المتضامن مع الأخت الرويس وجميع العاملين في المؤسسة، محملين السلطات الإدارية والأمنية مسؤولية حماية نساء ورجال التعليم من الاعتداءات التي أصبحت تتكرر وتستفحل يوما بعد يوم.
وقد كان المكتب الإقليمي قد أصدر بيانا في الموضوع في يوم الحادث هذا نصه:

بــيــان

بلغ إلى علم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالقنيطرة العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، خبر الاعتداء بالضرب، الذي تعرضت له الأستاذة حدهم الرويس، بمجموعة مدارس الزعيترات من طرف والدة تلميذ كانت تنوي تسجيله بالمؤسسة، صبيحة يوم الاثنين 10 شتنبر 2018.
ونظرا لما أحدثه هذا الاعتداء من مضاعفات صحية سيئة على الأستاذة على المستويين الجسدي والنفسي، ونظرا لاستفحال ظاهرة العنف ضد نساء ورجال التعليم وما أصبحت تشكله من تهديد للعاملين بالمدرسة المغربية، فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) يؤكد ما يلي:
تنديده بمثل هذا السلوك الهمجي؛
تضامنه ومؤازرته للأستاذة الرويس وإلى كل العاملين بمجموعة مدارس الزعيترات؛

كما أنه:

  • يطالب الجهات المسؤولة أمنية وإدارية بتحمل مسؤوليتها في ضمان حق الأستاذة الرويس؛
  • كما يطالب الجهات المسؤولة أمنية وإدارية بتحمل مسؤوليتها في توفير الأمن لنساء ورجال التعليم داخل المدن وخارجها لضمان القيام بواجبهم في ظروف طبيعية؛
  • يدعو المؤسسات الرسمية والصحافة والإعلام إلى عدم تبخيس مهنة التربية والتكوين؛
  • يؤكد استعداده إلى تبني جميع أشكال الاحتجاج، لحماية نساء ورجال التعليم سواء بهذه المؤسسة أو غيرها من كل الاعتداءات الجسدية والنفسية التي يتعرضون لها في ظل انعدام الأمن سواء داخل المدن أو في العالم القري؛
  • يدعو الشغيلة التعليمية إلى المزيد من الوحدة والتعبئة للدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم في الأمن والاستقرار والحقوق…

المكتب الإقليمي
القنيطرة في 10 شتنبر 2018

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: