آخر المستجدات

شيوخ التربية… ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال

البشير الجابري

بإيمان قوي بعدالة القضية، واصل شيوخ التربية تفعيل برنامجهم النضالي صباح يوم الاثنين 9 أبريل 2018 بتنظيم مسيرة بمدينة الرباط انطلقت من أمام البرلمان في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بباب الرواح.
وبالرغم من التشويش الممنهج على ملف الضحايا من خلال الإشاعات المغرضة، حضر شيوخ التربية من ضحايا النظامين الأساسيين 85 و2003 بكثافة في هذه المحطة النضالية وبإرادة لا تلين رفعوا شعارات تطالب الحكومة بإنصافهم من خلال ترقية استثنائية وجبر الضرر بداية من 2012/01/01 لكل الضحايا.
تأتي هذه المحطة النضالية تنفيذا للبرنامج النضالي الذي تضمنه البيان الصادر عن اللجنة الوطنية لضحايا نظامي 85/2003، والذي استهل بمحطات نضالية أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية يوم 04 أبريل 2018.
وتم تتويج هذا البرنامج النضالي باللقاء الذي تم بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بين اللجنة الوطنية والمكاتب الوطنية للنقابات الداعمة النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (ت.د) مساء الاثنين 9 أبريل. وكان هذا اللقاء مناسبة لكي يجيب ممثلو النقابات عن تساؤلات الضحايا بخصوص مآل الحوار الاجتماعي والقطاعي ومصير ملف الضحايا، وطالب أعضاء اللجنة الوطنية المتدخلون من النقابات الداعمة مراسلة الوزارة الوصية بخصوص هذا الملف.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: