آخر المستجدات

الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة تثمن المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة في مراجعة منهاج تدريس مادة الفلسفة، وإشراك جميع الفاعلين في الميدان

الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة
المكتب الوطني
الجديدة

الجديدة في 15 مارس 2018

بلاغ إلى الرأي العام

عقد المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة يومه الأربعاء 14 مارس 2018، اجتماعا مع السيد مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خصص لتدارس مطلب الجمعية القاضي بتعديل القرار الوزاري الذي استثنى مادة الفلسفة من التدريس والامتحان الوطني في البكالوريا المهني، وكذا مسار مراجعة منهاج تدريس مادة الفلسفة.
وبعد نقاش بناء ومستفيض تم فيه تبادل وجهات النظر لمختلف حيثيات الموضوع، خلص اللقاء إلى ما يلي:

  • الإشادة بأهمية الدرس الفلسفي والوعي بمساهمته النوعية في تحقيق غايات ورهانات منظومة التربية والتكوين.
  • انكباب الوزارة على تهييء مشروع قرار وزاري جديد لإدماج مادة الفلسفة تدريسا وامتحانا وطنيا ابتداءا من الموسم الدراسي المقبل 2019/2018 على أن يجرى فيها الامتحان الوطني خلال الموسم الدراسي 2020/2019.
  • تثمين الجمعية للمقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة في مراجعة منهاج تدريس مادة الفلسفة، وإشراك جميع الفاعلين في الميدان وإعطاء مزيد من الوقت لإنضاج العمل.

والجمعية إذ ثتمن روح الحوار البناء للوزارة، فإنها تشد بحرارة على يد كل الفعاليات الفكرية والهيئات السياسية والنقابية والمدنية والإعلامية التي ساندت الجمعية في الترافع عن حق الفلسفة تدريسا وامتحانا في البكالوريا المهنية المغربية.

المكتب الوطني
الكاتب الوطني: ذ. عبد الكريم سفير

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: