آخر المستجدات

تجاوزات للمراسيم والقوانين المنظمة لعملية الانتقاء بجهة كلميم واد نون

كلميم في :07 مارس 2018

بيـــــــــــــــان

على إثر الإقصاء الذي تعرضت له مجموعة من الأطر والكفاءات المحلية، من عملية الانتقاء الأولي لشغل مناصب المسؤولية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، والمديريات التابعة لها بطريقة يشوبها الكثير من التجاوزات للمراسيم والقوانين المنظمة لعملية الانتقاء – منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2003/07 الصادر بتاريخ 29 أبريل 2013، المرسوم رقم 2.11.681 الصادر بتاريخ 25 نونبر 2011، ومقرر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم / وادنون رقم 12/17 بتاريخ 14 دجنبر 2017 –مما خلق نوعا من الاستياء بين صفوف نساء ورجال التعليم عموما.
وحيث أن المسؤول على الشأن التربوي بالجهة قد دأب على انتهاك كل المكتسبات المشروعة لنساء ورجال التعليم والتي تنص على مبدأ تكافؤ الفرص، وعليه تقرر النقابات التعليمية بالجهة ما يلي:

  • لفت أنظار الوزارة إلى التمادي في الارتجالية وسوء تدبير الموارد البشرية بالجهة، ومعالجتها بمزاجية، دون الاعتماد على المرجعيات القانونية في ذلك.
  • مطالبتها وزير التربية الوطنية إلى فتح تحقيق نزيه حول الخروقات والتجاوزات المالية والإدارية والتربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والتي راسلت الوزراة الوصية في شأنها منذ الموسم الدراسي المنصرم.
  • تجديدها موقفها المتمثل في رفض الجلوس إلى طاولة الحوار مع المدير الحالي للأكاديمية.
  • مطالبتها وزير التربية الوطنية فتح تحقيق فوري وشفاف حول ظروف وملابسات “تفويت” بعض المصالح الحساسة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون إلى “بعض المحظوظين” رغم عدم توفرهم على الشروط المنصوص عليها لتحمل المسؤولية.
  • إدانتها للإقصاء الممنهج والمتعمد للمتوفرين على الشروط القانونية المنصوص عليها في المقرر الأكاديمي 12/17.
  • دعوتها للأكاديمية الجهوية بضرورة تفعيل مضامين المذكرة رقم 16/64 بتاريخ 14 يونيو 2016 حول الارتقاء بالحكامة الإدارية وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.
  • دعوتها للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين إلى تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه عمال وعاملات النظافة بالجهة والالتزام بضمان حقوقهم المشروعة كاملة.
  • تحمل إدارة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مسؤولية التدبير الأحادي القائم على العشوائية وما قد يترتب عنه من احتقان بين نساء ورجال التعليم بالجهة.
  • دعوتها جميع أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه الوضع المتأزم للمنظومة التعليمية بالجهة.

وعليه فإن النقابات التعليمية بالجهة تعلن تشبثها بمكتسباتها المشروعة، مؤكدة حقها في خوض كافة الأشكال النضالية محليا وجهويا دفاعا عن قضايا نساء ورجال التعليم.

عاشت الشغيلة التعليمية
عاشت الوحدة النقابية صامدة ومناضلة

IMG-20180309-WA0006.jpg

 

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: