آخر المستجدات

الأساتذة المكلفون خارج إطارهم الأصلي يصعدون وتيرة الاحتجاج

عبد الصمد الزهيدي

عرفت العاصمة الرباط يوم 6 مارس 2018، تنفيذ الوقفة  الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين بالتدريس خارج اطارهم الأصلي بدعم من النقابات المهنية الست fdt -cdt-ugtm-fne-umt -ugtm. وقد مثل النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل الأخ البشير الجابري عضو المكتب الوطني.
انطلقت هذه الوقفة عند الساعة الحادية عشرة، وعرفت حضورا متميزا للأساتذة المكلفين من كل المديريات التعليمية مآزرين بالإطارات النقابية. وتأتي هذه المحطة النضالية ،ضمن سياق البرنامج النضالي الذي سطرته هذه الفئة التعليمية، احتجاجا على سياسة المماطلة والتسويف التي تنهجها وزارة التربية الوطنية إزاء الملف الذي عمر طويلا، دون أي اعتبار للخدمات التي قدمتها هذه الفئة ولازالت تقدمها للمدرسة العمومية، في وقت كانت ولازالت منظومة التربية والتعليم في أمس الحاجة لموارد بشرية.
احتجاج الأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي بالرباط رد فعل صريح على عقم نتائج الحوار القطاعي وعوده الأبدي إلى نقطة الصفر، دون أي اكتراث للتجربة المهنية والعلمية للأساتذة المكلفين.
محطة 6 مارس 2018، جاءت بعد أسبوع من حمل شارات الاحتجاج داخل المؤسسات التعليمية في إعلان  بداية مسلسل تصعيدي تعتزم فئة الأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي تنفيذه وذلك من أجل :
الإسراع في تسوية الملف في شموليته دون قيد أو شرط أو إقصاء.
تغيير الإطار إلى الثانوي التأهيلي للأساتذة المجازين المكلفين بالثانوي بسلكيه (الإعدادي والثانوي)، إلى الثانوي الإعدادي لغير الحاصلين على الإجازة (المكلفون بتدريس المواد العلمية والتربية البدنية) باعتماد نفس المقاربة السابقة التي نهجتها الوزارة الوصية مع الأطر التعليمية الأخرى (ملحقو الإدارة والاقتصاد والملحقون التربويون والأساتذة المكلفون بالتفتيش…) الذين غيروا إطارهم وفق المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.
احتساب سنوات التكليف كأقدمية في الإطار الجديد مع الاحتفاظ بنفس الاقدمية في الرتبة والدرجة وإصدار التعيينات داخل المديريات  الأصلية.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: