آخر المستجدات

المكلفون والمكلفات بالتدريس خارج إطارهم الأصلي يسطرون برنامجا نضاليا تصعيديا

تنفيذا لقرار التنسيقية، واحتجاجا على استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في نهج سياسة التماطل والتسويف وتجميد جلسات الحوار القطاعي …
تدعو التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي كافة الأساتذة المعنيين إلى الانخراط في البرنامج النضالي التالي:

  1. حمل الأستاذات المكلفات والأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي لشارات الاحتجاج أثناء أدائهم لمهامهم ابتداء من يوم الخميس 01 مارس إلى غاية الوقفة الاحتجاجية المقرر تنفيذها يوم الثلاثاء 6 مارس 2018.
  2. تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء 6 مارس 2018 ابتداء من الساعة الحادية عشر(11) صباحا.
    وذلك للاحتجاج والمطالبة بـ:
  • الإسراع في تسوية الملف في شموليته دون قيد أو شرط أو إقصاء.
  • تغيير الإطار إلى الثانوي التأهيلي للأساتذة المجازين المكلفين بالثانوي بسلكيه (الإعدادي والثانوي)، وإلى الثانوي الإعدادي لغير الحاصلين على الإجازة (المكلفون بتدريس المواد العلمية والتربية البدنية) باعتماد نفس المقاربة السابقة التي نهجتها الوزارة الوصية مع الأطر التعليمية الأخرى (ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين والأساتذة المكلفين بالتفتيش…) الذين غيروا إطارهم وفق المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.
  • احتساب سنوات التكليف كأقدمية في الإطار الجديد مع الاحتفاظ بنفس الأقدمية في الرتبة والدرجة وإصدار التعيينات داخل المديريات الأصلية.
  • مؤازرة ودعم النقابات التعليمية لمطالبنا المشروعة.

وإذ تعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية جولة جديدة تنضاف إلى مسيرة النضال الطويلة التي خاضتها التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي، فهي فرصة لتأكيد دعمها ومساندتها لباقي الفئات المتضررة، وتثمينا للخطوات التصعيدية التي دعت إليها كافة النقابات التعليمية من أجل صون كرامة الأسرة التعليمية وتحصين مكتسباتها.
كونوا في الموعد دفاعا عن مشروعية مطالبكم وحفاظا عن كرامة نساء ورجال التعليم.

IMG-20180302-WA0009.jpg

 

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading