آخر المستجدات

عن اللقاء مع السيد مدير الحي الجامعي بني ملال

بيـــان

عقد وفد من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بحضور الأخ الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم والكتاب المحليين لكلية الآداب والعلوم الانسانية وكلية العلوم والتقنيات بني ملال، اجتماعا مع السيد مدير الحي الجامعي بني ملال يوم الأربعاء 31 يناير 2018 بمقر مؤسسة الحي الجامعي، لطرح العديد من القضايا التي تشغل الشغيلة بالحي الجامعي، وتم تصنيفها على الشكل التالي:

  1. التعويضات السنوية: طرح المكتب النقابي من جديد الظروف والأسباب التي حالت دون تمكين موظفي الحي الجامعي بني ملال من المنحة السنوية منذ 2009 والتزم السيد المدير بمراسلة السيد مدير المكتب الوطني من جديد.
  2. تم التأكيد من لدن المكتب المحلي على صرف التعويض لفائدة الحرفيين والعاملين بتذاكر المطعم والموظفين الذين شاركوا في حملة التسجيل الجامعي ورد السيد المدير أن الأمر سيجري وفق ما كان معمولا به.
  3. بذلات العمل: أكد المكتب المحلي على ضرورة اختيار اللون والنوع الذي يرقى الى رغبات الموظفين.
    أخبر السيد المدير بأن عملية التوزيع بدأت مند الشهر الحالي حسب ما تتوفر عليه المؤسسة، كما وعد بتدارك هذا المشكل، وتوزيعها على مستحقيها .
  4. التعويض عن المداومة والعمل الإضافي:
    أكدنا على إنصاف الموظفين الراغبين في التعويض عن المداومة وعلى التعويض المادي على العمل الإضافي.
    رد السيد المدير بأن صفقة تفويت الحراسة في مراحلها الأخيرة والنهائية، وسيتم معالجة هذا الموضوع بالأخذ بعين الاعتبار مطالب هؤلاء الموظفين.
  5. تم التأكيد على تحسين ظروف العمل بالمصالح الإدارية ومقرات الحراسة بتوفير التجهيزات والمكيفات والإنترنيت، وقد أكد السيد المدير الاستجابة لهذه المطالب.
  6. أكدنا كنقابة على ضرورة دمقرطة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الحي الجامعي، وخلق شروط تكفل لجميع الموظفين الانخراط فيها، ودعمها بكل الوسائل الممكنة.
  7. قضايا مختلفة: تم التداول ومناقشة بعض الملفات (كتقييم وتنقيط الموظفين، التكوين والتكوين المستمر، الإطعام الجامعي والمركز الصحي، التعيينات في المهام بعد قرار الإدارة المركزية فصل الحيين الجامعين الأول والثاني…) وقد عبرت الإدارة عن تفهمها لملاحظات النقابة وعن استعدادها للقيام بالإجراءات الضرورية.

إن المكتب المحلي وهو يبلغ الموظفات والموظفين بمضمون هذا اللقاء، فإنه يشيد بمستوى الحوار والتجاوب الكبير لمدير الحي الجامعي مع مطالب الشغيلة.
بني ملال 02 فبراير 2018

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: