آخر المستجدات

أول اجتماع للجنة الإقليمية للتنسيق والتتبع والوقوف على المشاكل الحقيقية للشغيلة التعليمية بإقليم خريبكة ووضع برنامج نقابي إقليمي..

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة اجتماعه العادي لشهر يناير 2018 وذلك يوم الجمعة 19 يناير 2018 بمقر النقابة بزنقة مراكش بمدينة خريبكة في ظروف تتسم بالهجوم على المدرسة العمومية من خلال إقرار الحكومة على التراجع على مجانية التعليم في الثانوي والجامعي ومن خلال الاعتداءات على الشغيلة التعليمية داخل وخارج المؤسسات التعليمية والاستمرار في التوظيف بالتعاقد والإجهاز على مكتسبات الشغيلة التعليمية منها:
عدم إيجاد حلول لضحايا القانونين الأساسين 1985 و 2003 والدكاترة والمساعدين التقنيين والإداريين وهيئة الإدارة التربوية والمجازين وأصحاب الماستر والمتصرفين والتقنيين والمحررين والأساتذة المصاحبين والحركات الاحتجاجية الاجتماعية الوطنية والإقليمية المشروعة.
وتدارس المكتب الإقليمي مختلف المشاكل التعليمية بإقليم خريبكة خاصة بعد اللقاءين مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لإقليم خريبكة في يومي 12 و23 شتنبر 2017 حول المشاكل الفردية والجماعية وبعض المشاكل العالقة منها مشكل تعيين الفائضين بمدينة وادي زم ومشكل الفحص المضاد والمراكز الصحية بحيث قررت المديرية صياغة مذكرة محلية لتصحيح المذكرة السابقة وذلك مباشرة بعد عطلة الطور الأول والتنقيط للشغيلة التعليمية. وتدبير الزمن المدرسي ببعض المؤسسات التعليمية وغياب تكافؤ الفرص في عملية انتقاء المتعاقدين بإقليم خريبكة مما ترك استياء عميقا في نفوس المترشحين ومنهم من يتهم وزارات أخرى في التدخل في شؤون الوزارة الوصية. كما وقف على الدعم اللامشروط مع الأخ الكاتب العام لكلية متعددة التخصصات بخريبكة وهو عضو النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بنفس الكلية ضد الهجوم الغير المبرر من طرف إحدى النقابات..
ووقف المكتب الإقليمي على المذكرة الوزارية رقم 103/17 والصادرة يوم 4 أكتوبر 2017 والمتعلقة في شان العلاقة بين مصالح الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وإحداث لجان للتتبع والتنسيق وذلك بعد إلغاء المذكرة الوزارية المشؤومة رقم 111.. كما تم تثمين أول اجتماع لها ليوم الأربعاء 17 يناير 2018 بمقر المديرية والذي شاركت فيه جميع النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية بالإقليم واتفق الجميع على تطبيق المذكرة..
واختتم المكتب الإقليمي اجتماعه بوضع برنامج تكريم بعض المتقاعدين الفيدراليين بحضور الأخ الصادق الرغيوي الكاتب العام للنقابة وتشكيل لجنة مكونة من: إدريس سالك – سعيد المسكيني – الداودي السنيني – عبد العزيز مهدوفي – عبد العزيز لعبايد – عزالدين الحزاز ومليكة دولي.. من أجل التتبع والتنفيذ.. واستمع أعضاء المكتب الإقليمي إلى تقارير الفروع الأربعة حول أنشطتهم منذ الدخول المدرسي. كما تطرق الأمين الإقليمي إلى التقرير المالي للنقابي واستكمال برنامج توزيع بطائق 2018..
عن المكتب الإقليمي.
خريبكة في 19 يناير 2018..

syndicat.JPG

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading