آخر المستجدات

من أجل ترقية استثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ 2012/2013 وقفة أمام وزارة التربية الوطنية الاثنين 22 يناير 2018

يُتابع التنسيق النقابي الثلاثي (النقابة الوطنية للتعليم CDT النقابة الوطنية للتعليم FDT الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE) لأساتذة الزنزانة 9 عن كثب الوضع المزري الذي وصل إليه قطاع التعليم بالمغرب، بل ويستنكر التراجعات الخطيرة التي أصبحت تؤرق مضجع هذه الفئة من نساء ورجال التعليم، والتي انعكست عليها سلبا في آخر سلم أجور محاصر بغلاء الأسعار ومقصي من كل المباريات الداخلية بمذكرات وزارية من القطاع نفسه.
إن التنسيق النقابي الثلاثي لأساتذة الزنزانة 9، يشجب ويستنكر تماطل الوزارة وتعاملها بمنطق التسويف مع هذا الملف الاجتماعي الحارق ولا مبالاتها بمعاناة فئة قدَّمت الشيء الكثير لهذه المنظومة دون أن تنصفها.
إن استمرار السلم التاسع في قطاع التعليم، في حين أن كل التوظيفات الجديدة تتم بالسلمين العاشر(10) والحادي عشر(11) لأكبر عار يلاحق الوزارة طالما تغنت بشعارات الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص. كما يؤكد، أن لا إصلاح حقيقي لقطاع التعليم قبل إنصاف أساتذة الزنزانة 9.
وأمام تعنت وزارة القطاع في التعامل مع هذه المأساة الإدارية والاجتماعية يؤكد التنسيق النقابي الثلاثي على استمراره في التشبث بالنضال المستميت دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة والمتمثلة في:

  1. الترقية الاستثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم: 2012/2013؛
  2. فتح الولوج الى مسلك الإدارة التربوية أمام الاساتذة غير الحاصلين على الإجازة ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة؛
  3. تسهيل عملية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للأساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها؛
  4. الإفراج عن تعويضات العمل بالعالم القروي.

استمرارا في دفاعه عن ملفه المطلبي وتفعيلا لبرنامجه الاحتجاجي، يعلن التنسيق النقابي الثلاثي لأساتذة الزنزانة 9، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة يوم الإثنين 22 يناير 2018 ابتداء من الساعة 9 صباحا.
وفي الختام، نجدد دعمنا المطلق واللامشروط لجميع الفئات المتضررة بدون استثناء، ونهيب بجميع الأساتذة سجناء الزنزانة 9، الشركاء التربويين، المنظمات الحقوقية، المنابر الإعلامية الحرة، وكافة الجماهير الشعبية إلى مساندتنا في معاركنا لرفع هذا الإقصاء والهضم للحقوق الغير مبررين. كما نحمل الوزارة الوصية في حالة عدم استجابتها لمطالبنا العادلة والمشروعة، كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.

IMG-20180115-WA0015.jpg

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: