نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

المكتب الوطني يثمن التزام الكاتب العام السابق الأخ عبد العزيز إوي بولايتين، وكذا انتخاب أعضاء المكتب الوطني الجديد بالأغلبية المطلقة من طرف المجلس الوطني

بـــــــلاغ

اجتمع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم يوم الأربعاء 29 نونبر 2017 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، حيث تناول بالتفصيل مستجدات الساحة التعليمية، وما تعرفه من تنامي ظاهرة العنف ضد نساء ورجال التعليم في كل مناطق المغرب. كما ثمن الخطوات التي اتخذها المكتب الوطني للتضامن مع ضحايا العنف من خلال الإضراب الناجح يوم 9 نونبر 2017 ومن خلال المؤازرة والتضامن المعنوي مع الأخت رشيدة مكلوف.
كما سجل المكتب الوطني باعتزاز مجموع المبادرات النضالية التي نظمتها مكاتب الفروع والأقاليم والجهات والجامعات للاحتجاج ضد العنف في التعليم العمومي.
وبصدد تقييم أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر، تم تثمين المجهودات المبذولة ابتداء من تنظيم المؤتمرات الجهوية ودينامية أشغال اللجنة التحضيرية وصولا إلى محطة المؤتمر الوطني الحادي عشر الذي تميزت جلسته الافتتاحية بحضور وازن من طرف المنظمات النقابية العربية والدولية وحضور متميز للمنظمات السياسية والحقوقية والتعليمية بالمغرب.
كما أكد المكتب الوطني ضرورة تثمين التزام الكاتب العام السابق الأخ عبد العزيز إوي بولايتين وانتخاب الكاتب العام الجديد الأخ الصادق الرغيوي، وكذا انتخاب أعضاء المكتب الوطني الجديد الذي انتخب بالأغلبية المطلقة من طرف المجلس الوطني المنختب في المؤتمر الوطني الحادي عشر.
وتم تناول مختلف القضايا المستعجلة وملفات الفئات المتضررة والمتعاقدين وضرورة صياغة مذكرة مطلبية للوزارة الوصية ومذكرة مطلبية لموظفات وموظفي التعليم العالي وفق الملف المطلبي المسطر في المؤتمر الوطني الحادي عشر في أفق صياغة نظام أساسي جديد يستجيب لمختلف تطلعات وطموحات نساء ورجال التعليم بالمغرب.
الدار البيضاء في : 29 نونبر 2017

بلاغ المكتب الوطني 29 نونبر 2017

wp-1512052261869..jpg

 

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: