آخر المستجدات

أولى اجتماعات سيكرتارية الشباب المدرس بإقليم الناظور بعد تأسيسها

أحمد دكان

نظمت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالناظور لقاء تواصليا للشباب المدرس حضره العديد من نساء ورجال التعليم الذين لا يتجاوز عمرهم 35 سنة ..اللقاء كان مناسبة لطرح تصور المنظمة حول الشباب المدرس والرهان الكبير على هذه الفئة لمواجهة تحديات العصر والتراجعات الخطيرة التي تعيشها المنظومة التربوية سواء على مستوى الموارد البشرية من خلال فقدان مجموعة من المكتسبات أو على المستوى البيداغوجي من خلال هزالة التأطير التربوي.
العرضان المقدمان شكلا إضاءة إضافية ونوعية لقضايا الشغيلة التعليمية عامة والشباب المدرس خاصة، وطرحت فيهما الاستراتيجية العامة للنقابة الوطنية للتعليم في أفق العشرية المقبلة والتحديات الكبرى التي يعيشها هذا الجيل والشبيهة بجيل التقويم الهيكلي مع بداية الثمانينات .
بعد العرضين قدم للحضور شريط قصير حول الملتقى الوطني الأول للشباب المدرس وبعده تم انتخاب مكتب السكرتارية كلجنة وظيفية تشتغل بجانب المكتب الإقليمي. مع تشكيل لجنتين: لجنة التواصل والإعلام ولجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

تشكيلة مكتب السكرتارية

  1. المنسق الإقليمي :أحمد دكان
  2. نائب المنسق: يونس طاهري.
  3. المقرر الإقليمي :رضوان عزيوي
  4. نائب المقرر :زكرياء الوكيلي
  5. المستشار1: عيكر محمد
  6. المستشار2: محمد اعيويو
  7. المستشار3: محمد بلشقر
  8. المستشار4: نسرين هدرة
  9. المستشار5: حنان أشلحي

وخاض أعضاء سيكريتارية الشباب المدرس بالناظور أولى اجتماعاتهم لتحديد اللجان الوظيفية وبرنامج العمل السنوي والبرمجة الزمنية لكل نشاط، خلاصات الاجتماع ستعرض على المكتب الإقليمي قصد المصادقة النهائية، ليتم نشر البرنامج لعموم الأساتذة والأستاذات عبر الوقع الإلكتروني للنقابة.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading