آخر المستجدات

فعاليات المؤتمر: الجلسات العامة الأولى والثانية

عبد الصمد الزهيدي

عقدت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل مؤتمرها الحادي عشر بالمركب الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة، أيام 27، 28 و29 أكتوبر الجاري، تحت شعار: “جبهة اجتماعية لحماية المدرسة العمومية، ومواجهة الإجهاز على المكتسبات”.
انطلقت الجلسة الافتتاحية العامة الأولى في تمام الساعة الثانية ظهرا، واستهلت أشغالها بالمصادقة على الورقة الداخلية للمؤتمر ورئاسته واللجان ثم تلاوة التقريرين الأدبي والمالي في حين خصصت الجلسة الثانية للمناقشة والمصادقة عليهما، إلى ما بعد الساعة الواحدة ليلا.
وقد تضمن التقرير الأدبي الذي تلاه الأخ الكاتـب العام الوطني الأخ عبد العزيز إوي على المؤتمرات والمؤتمرين جملة من العناصر شملت:
السياقات المختلفة التي تؤطر المؤتمر الحادي عشر، لينتقل إلى رصد مجالات الفعل النقابي في مختلف تجلياته؛ لتشمل المستوى التنظيمي تم المستوى المطلبي وأشكال المبادرات النقابية سواء تعلق الأمر بالملف المطلبي أو التعاطي مع الفئات والمحطات الانتخابية.
المستوى الاجتماعي تضمن مؤسسة الأعمال الاجتماعية والتعاضدية العامة .إصلاح المنظومة التعليمية كمستوى آخر شمل الرؤية الاستراتيجية ومحاربة الهدر المدرسي وتشغيل الأطفال. ليختم بالتطرق لمستوى العلاقات والتعاون النقابي الوطني والدولي.
التقرير المالي للأخ الأمين الوطني عبد الكريم الجولي، لم يتم استكمال عرضه لتزامن التلاوة مع قرب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر. (حيت تم تأجيله للجلسة العامة الثانية التي استأنفت أشغالها ما بعد الساعة الحادية عشر ليلا) واستهلت بتتمة تقرير المالية ولجنة المراقبة المالية .وبعد تقديم تقرير لجنة فرز العضوية والمصادقة عليه، انتقل المؤتمرون والمؤتمرات إلى مناقشة التقريرين الأدبي والمالي بتدخلات ممثلي الجهات، وردود الكتابة والأمانة الوطنيتين شملت مجمل التدخلات .
خاتمة اليوم الأول من الأشغال كللت بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بإجماع المؤتمرات والمؤتمرين وباستقالة المكتب الوطني المنتخب عن المؤتمر العاشر بمراكش في جو من الامتنان والعرفان لما قدمه هذا المكتب من تضحيات خلال فترة مسؤوليته تحت تصفيقات الحاضرين مرددين النشيد الفيدرالي.

 

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: