نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، يضع معايير لترشيح المؤتمرات والمؤتمرين ويحد تاريخ انتخابهم

أحمد ابن الفقيه

في سياق التحضير الجاري لعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) أيام 27، 28 و29 أكتوبر الجاري بمدينة بوزنيقة، عقد المكتب الجامعي لجامعة الحسن الثاني بعد ظهر يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2017 بالمقر الوطني للمنظمة بالدار البيضاء اجتماعه الأول لهذا الموسم الجامعي، وذلك من أجل إنجاز المهام المنوطة به والتسريع بوتيرة الاستعدادات لهذه المحطة التنظيمية الكبرى.
في بداية الاجتماع؛ تم التأكد بأن جميع أعضاء المكتب الجامعي الحاضرين منهم والمعتذرين عن الحضور لأسباب قاهرة، قد توصلوا في وقت سابق بنسخ من مشاريع المقررات المطروحة للمناقشة بين المناضلات والمناضلين لإغنائها باقتراحاتهم وملاحظاتهم .
كما تم الاطلاع على فحوى المذكرات التوجيهية والوثائق المرفقة لتنظيم عملية انتخاب حصة المؤتمرات والمؤتمرين، الناجمة عن عدد البطاقات المسواة على مدى السنوات الخمس الفاصلة بين المؤتمر العاشر والمؤتمر الحادي عشر، في أجواء مطبوعة بالروح النضالية وباحترام للضوابط الديمقراطية الداخلية .
وفي هذا الإطار تم الاتفاق على مؤشرات تحدد معايير الترشح لانتخابات المؤتمرين على صعيد الجامعة .
كما تم إبراز خصوصية الوضع التنظيمي لموظفي التعليم الجامعي داخل مختلف مستويات أجهزة النقابة الوطنية للتعليم، وما تتيحه هذه الخصوصية من إمكانيات لحرية اتخاذ المبادرة والتحرك النشط في إطار التوجه العام للمنظمة.
وبعد فتح نقاش حول بعض محاور مشاريع المقررات وتحديد منهجية إغنائها بالاقتراحات والملاحظات على صعيد المكاتب المحلية بالمؤسسات الجامعية ربحا للوقت، تم الاتفاق على تحديد تاريخ يوم السبت 14 أكتوبر 2017 موعدا لانتخاب مؤتمرات ومؤتمري جامعة الحسن الثاني لحضور أشغال المؤتمر 11 ببوزنيقة المنعقد خلال آخر أيام شهر أكتوبر الحالي.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: