آخر المستجدات

المسيرة الاحتجاجية ليوم 16 أكتوبر 2017 بالرباط، احتجاجا على تردي الأوضاع الاجتماعية ودفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة المغربية

نداء

أخواتي الفيدراليات إخواني الفيدراليين
الأخوات والإخوة في كل قطاعات الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة والجماعات المحلية والقطاع الخاص
أمام تجاهل الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة المغربية واستمرارها في نهج نفس سياسة الحكومة السابقة في تبخيس العمل النقابي وتهميش القضايا الأساسية للأجراء، والاستمرار في ضرب القدرة الشرائية والإجهاز على المكتسبات.
وفي ظل غياب تصور حكومي مسؤول وناضج يستجيب للطموحات المادية والمعنوية لعموم المأجورين وغياب إرادة سياسية حقيقية لمعالجة مختلف الملفات المطلبية في ظل حوار اجتماعي مسؤول يراعي المصلحة العليا والتوازنات الاجتماعية الذي تجسده الإجراءات الحكومية اللاشعبية بخصوص ملف التقاعد والإجراءات الضريبية والرضوح لرأس المال قصد تمرير قانون الإضراب وتعديل مدونة الشغل والمس بالنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية بشكل انفرادي ويستبعد كل مقاربة تشاركية هادفة وبناءة تعيد الثقة للحوار المؤسساتي المسؤول.
تنظم الفيدرالية الديمقراطية للشغل في إطار برنامجها النضالي التصاعدي، مسيــــــــــــــرة يوم الاثنين 16 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا انطلاقا من مـــقر المنظمة بالرباط في اتجاه رئاسة الحكومة وذلك تحـت شعــار “احتجـاجا على تردي الأوضاع الاجتماعية، ودفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة المغربية”.
ومن أجل إنجاح هذه المحطة النضالية تدعو كافة المسؤولين النقابيين وعموم المأجورين إلــــــــى المشاركة المكثفة في هذه المسيرة النضالية دفاعا عن الكرامة والحقوق المشروعة.
يهيب بكافة المناضلين والمناضلات إلى التواصل والتعبئة المستمــــرة لنجـــــــعل مــــــن محطـــة 16 أكتوبر منطلقا لمسار نضالي يعيد الاعتبار للفعل النقابي الجاد والمسؤول.

نداء مسيرة 16 أكتوبر

wp-1507826338400..jpg

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading