نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

أطباء الفيدرالية يعلنون شل القطاع الصحي يوم الخميس القادم

المراسل النقابي

اعلن أطباء قطاع الصحة العمومي التابعين للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن مباركتهم و تثمينهم لبيان المكتب الوطني الصادر يوم أمس الجمعة، معربين عن انخراطهم الكلي في إنجاح الإضراب الوطني ليوم الخميس القادم 28 شتنبر بكل المؤسسات والمعاهد الصحية بكل المغرب، باستثناء أقسام المستعجلات والعناية المركزة، وذلك بجانب كل الفئات الصحية الأخرى أطباء، صيادلة وجراحي الأسنان، ممرضين، متصرفين، إداريين تقنيين وأعوان. مؤكدين أن لا تسوية بدون حل لجميع النقط المطلبية لفائدة جميع الأطر الصحية دون استثناء بما فيها المطالب الموقع بشأنها محضر اتفاق 5 يوليوز 2011.
وكان المكتب الوطني للنقابة الصحية الأقدم بالمغرب حمل في بيان مطول توصل الموقع بنسخة منه الوزارة الوصية كامل المسؤولية فيما آلت إليه وضعية العاملين بالقطاع من جراء استخفافها بالعمل النقابي وإجهازها على الحوار الاجتماعي القطاعي الذي ظل حبرا على ورق. معلنا مقاطعته للدعوة الشكلية للاجتماع بوزير الصحة يوم الثلاثاء 26 شتنبر الجاري.
كما طالبت النقابة بتحقيق كل المطالب الاستجعالية العشرة التي تقدم بها المكتب الوطني في لقاءه الأول مع وزير الصحة يوم 5 ماي، وذلك وفق الطريقة والمنهج الذي ترتضيه الأطر الصحية، وفي مقدمتها الرقم الاستدلالي 509 مع صرف كافة تعويضاته وإضافة درجتين جديدتين للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان، المعادلة الإدارية والعلمية كاملة للممرضين، وإخراج هيئتهم الوطنية ونشر المراسيم التطبيقية لقوانين المزاولة. وكذا تمكين المتصرفين والتقنيين من حركة انتقالية عادلة ودائمة مع حذف الاختبارات الشفوية في مباريات الترقية المهنية أسوة بباقي الفئات. صرف مستحقات المردودية، تعويضات الحراسة والإلزامية والزيادة فيها وفق ما هو منصوص عليه في محضر اتفاق 5 يوليوز 2011.

 

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

1 Comment on أطباء الفيدرالية يعلنون شل القطاع الصحي يوم الخميس القادم

  1. حاولو ديرو صور خاصة بهاد الفئة …لاش كتاخدو صور الحركة التمريضية

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: