أنقر على الرابط التالي لتحميل بيان المجلس الوطني الموسع 17 شتنبر 2017

آخر المستجدات

عشية انعقاد المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش): اجتماع المكتب الوطني حول التحضير للمؤتمر الوطني 11 للنقابة

إدريس سالك…

في عشية انعقاد المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، عقد المكتب الوطني اجتماعه يوم السبت 16 شتنبر 2017 بالمقر الوطني بالدار البيضاء، من أجل التداول في التحضير للمجلس الوطني الذي سينعقد يوم الأحد 17 شتنبر 2017، بالمقر الوطني بالدار البيضاء والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والإجراءات المرافقة للمجلس الوطني. والتحضير للمؤتمر الوطني 11 للنقابة ومناقشة شعار المؤتمر ومشاريع المقرارات وتأطير الورشات وضيوف المؤتمر. ومتابعة التحضير لتأسيس مؤسسة الأبحاث والتكوين…
1. التحضير للمجلس الوطني للنقابة:
سينعقد اجتماع المجلس الوطني للنقابة يوم الأحد 17 شتنبر 2017 بالمقر الوطني بالدار البيضاء، بحيث أعطى الأخ عبد العزيز إوي الكاتب العام للنقابة مشروع التقرير الأدبي المزمع عرضه على المجلس الوطني بحيث وقف على الدخول المدرسي وعلى الحوار القطاعي والملف المطلبي والنتائج السلبية وعلى الأوضاع السياسية والتنظيمية ووضعية الحسيمة وعلى التقاعد والتعاقد والأوضاع التعليمية وعلى مشاكل القطاع وعلى المخطط الاستراتيجي للنقابة والمطالب الجديدة للمتعاقدين ومطالب مجموعة من الفئات والتأخر في طبع بعض الكتب المدرسية وغلائها ومشاكل الممونين والتمييز بين المنح ما بين التلاميذ والتلميذات وبين الفئات الاجتماعية والاحتجاجات في نهاية الموسم الماضي من طرف متضرري الحركات الانتقالية الوطنية والجهوية والمحلية ومشكل التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة وتدخل الداخلية في التعليم (نموذج مراكش) والخصاص المهول في الموارد البشرية في التعليم العالي.
كما استمع المكتب الوطني إلى التقرير المالي من خلال المحاور منها: المداخيل والمصاريف ووضعية البطاقات وبرنامج انتخاب المؤتمرين والمؤتمرات والذي تلاه الأخ عبد الكريم الجولي… وعلى مشروع مجموعة من القرارات وتفعيل بعض المقتضيات..
كما تم الاتفاق على تسيير اجتماع المجلس الوطني..
2. التحضير للمؤتمر الوطني 11 للنقابة:
تدخل الأخ الكاتب العام واقترح شعار المؤتمر وتمت مناقشته من طرف أعضاء المكتب الوطني والاطلاع على مشاريع مقرارات المؤتمر والتي ستوزع على أعضاء وعضوات المجلس الوطني. كما تم الاتفاق على مؤطري ورشات المؤتمر في الأقاليم..

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: