أنقر على الرابط التالي لتحميل بيان المجلس الوطني الموسع 17 شتنبر 2017

آخر المستجدات

إضراب وطني بكل الجماعات المحلية بعد غد الخميس

حمزة ابراهيمي

تخوض شغيلة الجماعات المحلية بكل فئاتها على امتداد التراب الوطني إضرابا وطنيا عاما بعد غد الخميس 27 يوليوز بعموم الجماعات الترابية (قروية، حضرية، عمالات، أقاليم، مجالس المدن، مقاطعات، جهات…) مرفوقا باعتصام لحاملي الشواهد أمام المديرية العامة للجماعات الترابية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا؛ وذلك استجابة لدعوة النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
وجاء في نداء الإضراب الذي توصل الموقع بنسخة منه أن قرار الإضراب أملته القناعات الراسخة لدى النقابتين بكون السياسات المنتهجة بقطاع الجماعات الترابية من طرف الحكومة في حق شغيلة القطاع لن تزيد الأوضاع إلا تدهورا ولن يكون هناك سوى مزيد من الإجهاز على الحقوق والمكتسبات.
ولمواجهة هذه الأوضاع تدعو المنظمتان عموم العمال والعاملات، الموظفين/ات بمختلف الجماعات الترابية على امتداد ربوع الوطن للمشاركة المكثفة المسؤولة والحماسية في الإضراب الوطني ليوم 27 يوليوز 2017 من أجل احترام الحق في الممارسة النقابية ومحاسبة كل المتورطين في التعسفات ضد الشغيلة الجماعية . وكذا تحسين الأوضاع المادية والمعنوية لشغيلة الجماعات الترابية والتعجيل بحذف السلم 7 في مسار الترقي وإخراج المراسيم والقوانين المنظمة لشروط وشكليات التعيين في المسؤوليات والتعويضات عن المهام والمسؤولية… ومواجهة تعنت وزارة الداخلية المتمثل في رفضها الجلوس إلى طاولة الحوار الجدي المفضي إلى حلول تستجيب لانتظارات شغيلة الجماعات الترابية العادلة والمشروعة. وأيضا وقف الإجهاز على حقوق ومكتسبات شغيلة الجماعات الترابية وسحب جميع المراسيم والقوانين التراجعية. بالإضافة إلى الاستجابة إلى مطالب جميع فئات الجماعات الترابية (مساعدين إداريين وتقنيين، محررين، تقنيين، ممرضين، متصرفين، مهندسين…) ولتسوية وضعية جميع حاملي الشهادات بدون قيد ولا شرط ورفع الحيف عن هذه الفئة.

received_10213086289262517

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: