آخر المستجدات

التنسيق النقابي بخنيفرة يسطر برنامجا نضاليا يبتدئ بوقفة احتجاجية يوم الإثنين 10 يوليوز 2017 أمام مقر المديرية الإقليمية

بيان رقم 1

عقدت النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية بخنيفرة والمتمثلة في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM، الجامعة الحرة للتعليم UGTM، الجامعة الوطنية للتعليم FNE، النقابة الوطنية للتعليم FDT، النقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم UMT، اجتماعا بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بخنيفرة يوم الجمعة 07 يوليوز2017 على الساعة الخامسة مساء، في سياق يتسم بالتوتر والحسرة والإحساس بالحكرة بسبب ظهور نتائج الحركة الوطنية والجهوية والتي أبت الوزارة الوصية إلا أن تجعلها آخر مسمار يدق في نعش ما تبقى للشغيلة التعليمية من حقوق ومكتسبات. وبعد نقاش مستفيض استحضر خلاله التنسيق النقابي ما يعيشه المجتمع المغربي من تراجعات على مستوى الحقوق والمكتسبات بصفة عامة وما تسعى إليه الوزارة من تضييق وإذلال للشغيلة التعليمية بمختلف أطيافها ناهجة بذلك سياسة فرض الأمر الواقع واعتماد مقاربة وزارة الداخلية في تدبير الشأن التعليمي متناسية ما يعرفه قطاع التربية والتعليم من خصوصيات تربوية وتعليمية وحقوقية. لكل ذلك، قرر التنسيق النقابي ما يلي:

  • استنكاره المطلق للتدبير الأحادي للحركة الانتقالية في جميع مستوياتها ولإقصائها الخطير للمحليين من الحركة الوطنية والجهوية في خرق للمذكرة الإطار عدد 56 الصادرة بتاريخ 06 ماي 2015.
  • رفضه المطلق لنتائج الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية الصادرة بتاريخ 06 يوليوز 2017 ودعوة الوزارة الوصية للتراجع عنها.
  • دعوته الوزارة الوصية إلى الإسراع بالافراج عن الحركة الانتقالية الخاصة بالأطر الإدارية.
  • مساندته اللامشروطة لجميع المتضررات والمتضررين من نتائج الحركة الجائرة.
  • تحميله الجهات المختصة المسؤولية الكاملة لتداعيات التدبير الانفرادي والعبثي لملف الحركة الانتقالية.
  • تسطير برنامج نضالي يبتدئ بوقفة احتجاجية يوم الإثنين 10 يوليوز 2017 أمام مقر المديرية الإقليمية بخنيفرة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال متبوعا باعتصام إنذاري يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر المديرية الإقليمية.

إن التنسيق النقابي للنقابات الست الأكثر تمثيلية بإقليم خنيفرة يدعو الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف والالتفاف المكثف حول إطاراتها النقابية سعيا إلى تحقيق المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية بمختلف أطيافها. في إطار نضال وحدوي، فما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال.

عاشت الوحدة النقابية
عاشت الشغيلة التعليمية بالإقليم
umt، cdt، fdt، fne، ugtm، untm

received_307941336284113

 

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: