آخر المستجدات

المجلس الجهوي مراكش أسفي يناقش مستجدات الساحة التعليمية بالجهة

المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) مراكش أسفي يناقش مستجدات الساحة التعليمية بالجهة، ويحسم في قضايا تنظيمية

حسن ادواعزيز (*)

انعقد صباح يوم الأحد 02 يوليوز 2017 بإقامة المدرس بمراكش اجتماع المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش ـ آسفي على الساعة 11 صباحا.

وقد سير الاجتماع الأخ محمد ايت واكروش نائب الكاتب الجهوي وعضو المكتب الوطني، وبعد التأكد من النصاب والمصادقة على جدول الأعمال أخذ الكلمة الكاتب الجهوي الأخ السعيد العطشان وقدم عرضا مفصلا باسم المكتب الجهوي تطرق فيه بالشرح والتفصيل لنقط تتعلق بتقييم محطة المؤتمر الجهوي، وبعض المشاكل التنظيمية التي ترتبت عنها، قبل المرور إلى هيكلة لجنة المراقبة المالية الجهوية، واستكمال اللجان الوظيفية للمجلس، والتطرق إلى الوضع التعليمي جهويا في ظل التطورات المتواترة فيما يخص بعض القضايا المتعلقة بمصير نساء ورجال التعليم والمنظومة التربوية، من قبيل الحركة الانتقالية والتوظيف بالعقدة وبعض الخروقات التي يشهدها تدبير القطاع ببعض المديريات الإقليمية للتعليم على صعيد جهة مراكش أسفي، مع الإشارة إلى آفاق عمل المكتب الجهوي في أفق دخول مدرسي يحتم تظافر جهود جميع المناضلات والمناضلين. كما قدمت الأمينة الجهوية الأخت ليلى سعود ورقة مفصلة ضمن عرض المكتب الجهوي حول ميزانية المؤتمر من حيث المداخيل والمصاريف. ووعدت المجلس بعرض تقرير مالي مفصل منذ تسلمها لمهام الأمانة الجهوية، وبعد مصادقة المجلس على هيكلة لجنة المراقبة المالية الجهوية.

وبعد المصادقة على مقترح لجنة صياغة البيان الذي سيصدر عن المجلس أشادت  تدخلات الأخوات والإخوة أعضاء المجلس لمناقشة عرض المكتب الجهوي بنجاح محطة المؤتمر الجهوي الأخير، وبالدور الجوهري لجميع المناضلات والمناضلين بجميع المواقع، وخصوصا المرأة الفدرالية بالجهة، والتي كانت لها لمستها الخاصة على العديد من المستويات طيلة مراحل المؤتمر، حيث أجمع أغلب المتدخلين على تثمين مقترحات المكتب الجهوي فيما يتعلق بضرورة الحسم مع بعض الانزلاقات التنظيمية التي بدأت تشوش على عمل الأجهزة، وصورتها الإيجابية حيث تم التصويت بأغلبية مطلقة على مقترح قرارات تنظيمية حاسمة سيتم عرضها على المكتب الوطني ولجنة التحكيم. 

وجدير بالذكر أن المكتب الجهوي كان قد عقد اجتماعا ترأسه الكاتب الوطني الأخ عبد العزيز إوي رفقة أعضاء من المكتب الوطني بمراكش يوم الأربعاء 28  يونيو 2017 لوضعه في صورة التطورات الأخيرة والتحضير لعقد المجلس الجهوي.

*( منسق دائرة الإعلام الجهوية )

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading