آخر المستجدات

تغييرات جديدة تهم الموسم الدراسي القادم 2018/2017

إبراهيم براوي

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 8 يونيو 2017 المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2018-2017 الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة بالأسلاك التعليمية الثلاث وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.
وقد حددت يوم الأربعاء 6 شتنبر 2017 كموعد لالتحاق أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم بمقرات عملهم.
وسيلتحق أطر هيئة التدريس بمقرات عملهم في الفترة الزوالية لنفس يوم توقيع محاضر الالتحاق بالعمل والمشاركة في إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي بإشراف من المديرين التربويين.
وسعيا منها إلى توفير الشروط الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي المقبل، وضمان انطلاق الدراسة منذ اليوم الأول المقرر لها، وكذا تمكين التلميذات والتلاميذ من الاستفادة من كافة الحصص الدراسية المقررة خلال الموسم الدراسي، فقد حددت الوزارة انطلاق الدراسة بشكل فعلي في يوم الخميس 7 شتنبر 2017 بالأسلاك التعلمية الثلاث وكذا بأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.
كما قررت الوزارة توحيد العطل المدرسية بالنسبة لجميع الجهات، وذلك نتيجة التقييم الذي نظمته الوزارة على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص التقسيم الجهوي للعطل، والذي شاركت فيه عينات من جميع مكونات المنظومة التربوية (تلاميذ، أساتذة، مديرو المؤسسات التعليمية، مفتشون تربويون…) وكذا عينات من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومن جمعيات المجتمع المدني.
وحرصت الوزارة من خلال هذا المقرر على توزيع فترات الدراسة والتحضير للامتحانات، وكذا العطل المدرسية، حيث عملت على برمجة عطلة مدرسية بعد كل سبعة أسابيع من الدراسة في المتوسط مع توحيدها بين التعليم المدرسي والجامعي.

البلاغ الصحفي

المقرر التنظيمي للسنة الدراسية 2017-2018

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: