آخر المستجدات

لقاء تواصلي بسيدي البرنوصي

تم يوم الاثنين 29 فبراير 2016 عقد اجتماع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بسيدي البرنوصي ومكتب فرع أهل لغلام بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بسيدي البرنوصي، وقد أشرفت على أشغاله الأخت ثورية مبروك عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم.

في بداية الاجتماع الذي حضرته أغلبية عضوات وأعضاء المكتبين، ذكر الأخ إبراهيم رشاد الكاتب الإقليمي بأهداف هذا الاجتماع والمتمثلة في الوقوف على الوضعية التنظيمية وكذا وضع برنامج عمل يروم النهوض بالمنظمة على المستوى الإقليمي تنفيذا للمخطط الاستراتيجي الذي صادق عليه المجلس الوطني الأخير.

وفي كلمة الأخت ثورية مبروك التي ركزت على ضرورة توسيع الانخراط في صفوف نساء ورجال التعليم وخصوصا الفئات القليلة العدد، مع برمجة أنشطة إشعاعية وصياغة ملف مطلبي محلي.

وبعد نقاش عميق ومسؤول حول القضايا المطروحة في العرضين، خلص الاجتماع إلى:

  • تنظيم أنشطة إشعاعية على مدار السنة وتهم مختلف اهتمامات الشغيلة بالإقليم كاليوم العالمي للمرأة، اليوم العالمي للمدرس، منظور النقابة لإصلاح صندوق التقاعد، مستجدات النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين، وكل ما له ارتباط بالمجالين التعليمي والتربوي.
  • برمجة دورات تكوينية تروم الرفع من القدرات التأطيرية للمسؤولين النقابيين في مجال التواصل والتفاوض، والقوانين والتشريعات، والإعلام.
  • تنظيم ندوة حول العنف المدرسي بشراكة مع المديرية الإقليمية.
  • الاهتمام أكثر بفئات المساعدين التقنيين والإداريين والملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة.
  • عقد مجلس إقليمي في نهاية السنة الدراسية قصد تقييم الحصيلة المنجزة والوقوف على مختلف نقط الضعف لتقويمها.

وفي الأخير تم التنويه بمبادرة المكتب الوطني لاهتمامه وتتبعه للأوضاع التنظيمية والإشعاعية لمختلف الأجهزة التنفيذية بتفقدها والرقي بأدائها التنظيمي والتواصلي والإشعاعي.

المراسل النقابي

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: