آخر المستجدات

مواصلة الدينامية التنظيمية للنقابة الوطنية للتعليم بالرباط بهيكلة دائرة المرأة الإقليمية

تقرير : هيشام المصباحي

في إطار الدينامية التنظيمية التي تعيشها النقابة الوطنية للتعليم فدش بالرباط واستكمالا لهيكلة الدوائر الوظيفية، تم يوم الأربعاء 17 ماي 2017 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال تجديد دائرة المرأة المنبثقة عن المكتب الإقليمي بحضور منسقة الدائرة الوطنية للمرأة الأخت عائشة التاقي وبحضور الأخ الكاتب الإقليمي للنقابة بالرباط والإخوة أعضاء المكتب بالإضافة إلى مجموعة من الأخوات المناضلات و الإخوة المناضلين.
في بداية الاجتماع ألقى الأخ عبد اللطيف الجراري الكاتب الإقليمي كلمة رحب من خلالها بالحضور وأثنى فيها على المجهودات التي بذلت في سبيل عقد هذا اللقاء وذكر بالسياق الذي تأتي فيه هيكلة هذه الدائرة الوظيفية بعد تجديد المكتب الإقليمي. كما دعا إلى ضرورة إعطاء كامل الاهتمام و الدعم لعمل هذه الدائرة حتى تقوم بدورها الحقيقي في تأطير النساء العاملات بقطاع التعليم بالإقليم وبرمجة مجموعة من الأنشطة الإشعاعية الكفيلة بإبراز قيمة العمل النقابي النسائي الفاعل لمواصلة النضال في صف واحد إلى جانب الرجال.
بعد ذلك تناولت الكلمة الأخت عائشة التاقي المنسقة الوطنية لدائرة المرأة بالنقابة الوطنية للتعليم فدش التي نوهت فيها بالتجربة الرائدة لهذه اللجنة الوظيفية سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو الإقليمي بل وحتى على مستوى الفروع المحلية، كما أشادت بانخراط الشابات والشباب في العمل النقابي وضرورة الدفع بهم في اتجاه بلورة جل المبادرات النقابية وخصوصا النسائية منها لتحفيز مزيد من النساء على اكتساب الثقة ولتشجيعهن أكثر على اقتحام مجال لم يكن في يوم من الأيام حكرا على الذكور فقط. كما دعت إلى تكثيف الجهود خدمة لقضايا النساء العاملات بالقطاع وأشادت باهتمام الرجال بقضايا النساء اللواتي يمثلن الأخت والزوجة والأم والشريك الاستراتيجي للرجل في كل مناحي الحياة.
بعد ذلك تناول الأخوات والإخوة الحضور الكلمة ويتعلق الأمر بالأخت ربيعة الدراعو المنسقة السابقة للدائرة والإخوة والأخوات من المكتب الإقليمي أو من خارجه والذين ذكروا من خلالها بمجموعة من التوصيات التي نذكر منها:

  • ضرورة التنسيق مع المكتب الإقليمي في جل أنشطة الدائرة.
  • الاهتمام بالتسويق الإعلامي للأنشطة المنجزة في إطار الدائرة.
  • توثيق الأنشطة وبعث تقارير دورية إلى منسقة الدائرة الوطنية قصد المواكبة والإخبار.
  • ضرورة تشخيص واقع الحال لرسم آفاق العمل.
    العمل على إغناء الملف المطلبي لنساء التعليم الذي أعدته الدائرة الوطنية للمرأة والاهتمام أكثر بملف الحركة الانتقالية للنساء العاملات بالقطاع.

وفي جو أخوي تم انتخاب الأخوات والأخ ضمن الهيكلة الجديدة للدائرة و التي جاءت كما كالآتي:

  • المنسقة : خديجة بن بوسلهام
  • نائبها : عمر الصويني
  • المقررة : حياة حاجي
  • نائبتها : فاطمة واعزيز

فيما تبقى اللائحة مفتوحة في وجه جميع المنخرطات والمنخرطين للمساهمة في جميع الأنشطة المتعلقة بهذه الدائرة.
وفي الأخير تم تسليم المهام بين المنسقة السابقة والمنسقة الحالية وكذا التقاط صور جماعية بالمناسبة. هذا وسيتم عقد لقاء لاحقا قصد اقتراح برنامج عمل سنوي للموسم المقبل.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading