آخر المستجدات

المجلس المحلي لامطل يدعو السيد المدير الإقليمي إلى السحب الفوري لرسائل “التنبيه” الموجهة إلى مدير وممون الثانوية الإعدادية النصر

بـيـان

انعقد المجلس المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بامطل، يوم السبت 06/05/2017 على الساعة الخامسة مساء لتدارس عدة قضايا تنظيمية ونضالية وتقييم وتتبع الوضع التعليمي محليا وإقليميا, في سياق يتسم باستمرار الاحتقان في مجموعة من المؤسسات والتراجعات الخطيرة التي مست أوضاعها ومرافقها  جراء إمعان المديرية الإقليمية في تلفيق التهم والكيل بمكيالين في اتخاذ القرارات ما يفضح زيف شعارات الجودة والمردودية والحكامة والتشاركية بها.
وبعد وقوفه على تجليات  التدبير الارتجالي والمرتبك والتحكمي الانفرادي للشأن التعليمي محليا من طرف المدير الإقليمي، ومحاولته التملص من مسؤولياته بخصوص ما تعرفه الداخليات من ترد وتحميل ذلك للأطر الإدارية (الثانوية الإعدادية النصر…) بتوجيه مراسلات “التنبيه” كانت موضوع مراسلة طعن إلى السيد المدير الإقليمي وبعد نقاش مستفيض استحضرت فيه كل المعطيات فإن المجلس المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بامطل:

  • يعلن تضامنه اللا مشروط مع كل من مدير وممون الثانوية الإعدادية النصر.
  • يدعو السيد المدير الإقليمي إلى السحب الفوري لرسائل “التنبيه” الموجهة ظلما وعدوانا إلى كل من مدير وممون الثانوية الإعدادية النصر لفقدانها للشرعية والتعليل من جهة ولعدم احترامها للنصوص القانونية والمذكرات الوزارية.
  • يرفض بشكل كلي أسلوب المديرية الإقليمية في التملص من مسؤولياتها وإلصاق التهم بالغير.
  • يطالب السيد المدير الإقليمي بتوفير الموارد البشرية والمواد اللازمة للداخليات والمطاعم المدرسية وربط بعضها بشبكة الماء (الثانوية الإعدادية النصر نموذجا) والكهرباء حتى تؤدي دورها بشكل إيجابي.
  • يثمن كل أشكال التنسيق النضالي الذي تنخرط فيه النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، محليا، جهويا ووطنيا ويهيب بكافة المناضلات والمناضلين إلى التحلي باليقظة والدفاع عن وحدوية النضالات التي تخوضها الشغيلة التعليمية.
  • يجدد دعمه لكل المعارك والنضالات التي تخوضها الحركات الاجتماعية والديمقراطية  كما يؤكد مساندته نضال الجماهير الشعبية لإقرار حقوقها العادلة في التعليم والسكن والصحة والتشغيل ..

وفي الأخير، فإن المجلس المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بامطل وهو يعرب عن أسفه لما آلت إليه أوضاع التعليم بإقليم سيدي بنور سيتخذ خطوات نضالية في القريب العاجل.

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) صوتا وحضنا لنساء ورجال التعليم

Picture_20170509_115406963

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: