آخر المستجدات

الفيدراليون والفيدراليات بوجدة يخلدون عيدهم الإممي

محمد طالبي

خلدت الفيدراليات والفيدراليون بوجدة العيد الأممي (فاتح ماي 2017) تحت شعار: “مـن أجــل مقاومة مسلسل التراجعات وتحصين المكتسبات”.
هذا التخليد الذي عرف تلاحما نضاليا لقطاعات التعليم والصحة والبريد والنقل والإسكان ….وحضرته وفود وازنة من بعض أقاليم الجهة الشرقية وممثلين عن الصحافة والمجتمع المدني على رأسهم وفد عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان٬ استهل بمهرجان خطابي أمام البريد المركزي حيث تليت كلمة الاتحاد المحلي الفيدرالي وكلمة المكتب المركزي وكلمة المرأة العاملة.
بعد ذلك انطلقت مسيرة الفيدراليات والفيدراليين لتجوب بعض شوارع المدينة وهم يصبون جام غضبهم على الإجراءات التي قامت بها الحكومة السابقة وتوجيه اللوم للحكومة الحالية في حال نهجها مسار سابقتها جراء مسلسل الإجهاز على المكتسبات مأسسة السياسات التفقيرية للطبقات الشعبية وخصوصا الطبقة الوسطى (التعليم، الصحة، السكن…) وتغييب الحوار الاجتماعي. كما ندد المحتجون بالإجهاز على الصندوق المغربي للتقاعد والمتمثل في الإجراءات المجحفة التي أثقلت بها الحكومة السابقة كاهل الموظفين وأضعفت قدرتهم الشرائية٬ مطالبين الحكومة الحالية بوقف التوظيف بالتعاقد ووقف نزيف التسريحات التي تطال المؤسسات الإنتاجية والتراجع عن الاقتطاعات من أجور المضربين وتفعيل ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011.
وإذ لم يفت الفيدراليات والفيدراليين والعاطفين شجب استهداف مجانية التعليم والصحة والزيادات المتتالية في الأسعار والضرائب وتخلي الدولة عن دورها الاجتماعي٬ فإنهم عبروا عن تضامنهم المطلق مع كل الحركات الاحتجاجية السلمية ومساندتهم ل”معركة الأمعاء الخاوية” التي يخوضها المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading