أنقر على الرابط التالي لتحميل بيان المجلس الوطني الموسع 17 شتنبر 2017

آخر المستجدات

في اجتماع لجنة الملف المطلبي لمؤتمر النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش): الوقوف على جميع ملفات الشغيلة التعليمية واقتراح جيل جديد من المطالب

إدريس سالك…

عقدت لجنة الملف المطلبي لمؤتمر النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) اجتماعا يومه الجمعة 21 أبريل 2017 بمقر النقابة بالدار البيضاء والذي حضره الأخ عبد العزيز إوي من أجل توضيح ما يقع داخل الفيدرالية وأسباب تأجيل المجلس الوطني والذي كان سينعقد يومي 15 و16 أبريل 2017 بمراكش. كما تطرق للمؤتمر الوطني 11 والذي سينعقد في نهاية أكتوبر 2017 وإننا جد متأخرين وعلينا إنهاء التحضير يوم 10 ماي المقبل..
وتدخل الأخ حكيم حيدر منسق اللجنة وأعطى ملخصا حول الاجتماعات السابقة والملفات التي مازالت عالقة منها: الترقية والحركات الانتقالية وملف التعاقد والملفات الفئوية وهي عديدة… واختتم ببرمجة لقاءات مع الفئات. وتفعيل اللقاءات التشاورية… كما تم اقتراح لجنة لصياغة جميع المقترحات..
واقترح الأخ محمد برادي تعزيز التقرير بإحصائيات وتغيير الإطار في مسار الشغيلة التعليمية واقترح مجموعة من الفئات التي يجب الاهتمام بها وخلاصات الاجتماعات الموضوعاتية داخل الوزارة…
وفي تدخل الأخ عبد النبي الربولي تم التطرق إلى القانون الأساسي للشغيلة التعليمية، كما يجب الاستئناس بالملفات المطلبية الجهوية ومشاكل العالم القروي وتعويضات الامتحانات وإدخال النفط في برنام مسار ومشكل المتعاقدين والأستاذة المصاحبين والذين تعرضوا للعزل في المجالس التأديبية… وتأخر مذكرات الحركات الانتقالية… كما تمت الإشارة إلى لقاء مع المساعدين التقنيين والمبرزين وأن ملفاتهم جاهزة.
وأعطى الأخ البشير الجابري اقتراحات في مجموعة من الفئات بناء على الاجتماعات مع الوزارة..
كما توصلت اللجنة بتقرير من طرف الأخ إدريس سالك في البداية حول تاريخ الملف المطلبي منذ تأسيس النقابة..
وتم توزيع أعضاء اللجنة وتم تكليفهم بمهام حول الفئات… وتدخل الأخ إدريس سالك وأكد على الاهتمام بالملف المطلبي لأساتذة الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي والابتدائي والمرأة المدرسة والإدارة المركزية..
كما تم الاتفاق على موعد الاجتماع المقبل وذلك يوم الاثنين 08 ماي 2017 الساعة العاشرة بالمقر الوطني بالدارالبيضاء.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: