آخر المستجدات

بيان المؤتمر الجهوي الأول للنقابة الوطنية للتعليم لجهة الداخلة وادي الذهب

بيان
المؤتمر الجهوي الأول

عقدت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة الداخلة وادي الذهب مؤتمرها الجهوي الأول يومي 09 و 10 أبريل 2017 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر، و الذي اختارت له شعار “لا لضرب المدرسة العمومية، نعم لتحقيق مطالب الشغيلة التعليمية” تحت اشراف الأخ “حفيظ أكلاكال” عضو المكتب الوطني، الذي تطرق خلال كلمته باسم المكتب الوطني إلى السياق الذي جاء فيه انعقاد المؤتمرات الجهوية لمنظمتنا في أفق انعقاد المِؤتمر الوطني خريف 2017، ومسألة تنزيل الجهوية المتقدمة في القطاع، و مجموعة من النقاط التي تهم الشأن التعليمي وطنيا، كما عبر عن دعمه اللامشروط لنضالات المكتب الاقليمي لأوسرد في ملف السكن.
فإن المؤتمر الجهوي الأول يعلن ما يلي:

  • دعوته الحكومة المعينة حديثا التراجع عن القرارات اللاشعبية والظالمة التي اتخذتها الحكومة السابقة، خاصة فيما سمي بخطة إصلاح منظومة التقاعد، وضرب القدرة الشرائية للمواطن.
  • دعوته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي التجاوب مع مطالب الشغيلة التعليمية خاصة الفئات المتضررة (الأساتذة المرسبين، ضحايا النظامين، الإدارة التربوية، 10.000 إطار تربوي…)، وإخراج نظام أساسي عادل ومنصف في أقرب وقت.
  • مطالبته إدارة الأكاديمية الجهوية مأسسة العلاقة التي تربطها بالنقابات التعليمية، والتعامل بجدية مع مطالب الشغيلة التعليمية بالجهة (تفشي ظاهرة العنف بالمؤسسات التعليمية، الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية، الخصاص في الموارد البشرية وسوء تدبيرها،…)، واعتماد النزاهة والشفافية وتطبيق المساطر القانونية في إسناد المصالح والأقسام بالأكاديمية الجهوية والمديريتين الإقليميتين.
  • تضامنه الكامل مع نضالات المكتب الإقليمي لأوسرد، واستغرابه من التعاطي السلبي لإدارة الأكاديمية والإدارة الترابية مع مشكل السكن الذي يعاني منه الأساتذة بمركز بئركندوز (المهيريز).

عاشت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل
وعاش العمل النقابي الجاد والنزيه.
المكتب الجهوي

wp-1492561382004.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: