آخر المستجدات

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإفران يحتفي بالمرأة في عيدها الأممي

محمد براحمو

احتفلت دائرة المرأة للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإفران يوم الأحد 26 مارس 2017 بقاعة رشيد الإدريسي بثانوية طارق بن زياد بمدينة أزرو انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا باليوم العالمي للمرأة تحت شعار: “من أجل مشاركة نسائية فاعلة في الشأن التعليمي والنقابي”، حيث انطلق الاحتفال بكلمة ترحيبية لدائرة المرأة تلتها الأخت عتيقة فركنيس عضوة المكتب الإقليمي مرحبة بالأخوات الحاضرات، ومشيدة بالجهود المبذولة من طرف المناضلات والمناضلين من أجل بلورة مضامين الشعار على أرض الواقع والنهوض بالمسألة النسائية، كما ذكرت أن هذه المناسبة تتزامن والاستعدادات للمؤتمرات الجهوية والتي ستكون فرصة لطرح مقاربة النوع بتمثيلية النساء داخل اﻷجهزة ودعم ورقة الملف المطلبي النسائي. كما بينت أن هذا اليوم العالمي يتزامن مع الحراك اﻻحتجاجي الذي تخوضه الشغيلة التعليمية بالإضراب الوطني الذي دعت إليه النقابة الوطنية للتعليم في إطار التنسيق الثلاثي، صونا لمكتسباتها ودفاعا عن المدرسة العمومية. وبعدها كلمة الأخ عبدالحفيظ وخيام الكاتب الإقليمي بإفران مشيرا لما لهذا العيد الأممي للمرأة من دلالات.
إن قضية المرأة ستبقى قضية مجتمعية إنسانية بامتياز، وهي قضية الرجال والنساء، لأنها قضية مركزية تسعى إلى إقامة العدل المجتمعي المبني على القيم الإنسانية الخلاقة، وعليها يتمحور كل مشروع مجتمعي يسعى إلى التنمية الكاملة والمستدامة التي لا تقام إلا على قاعدة المساواة وتكافؤ الفرص والتقاسم والاحترام والتقدير والاعتبار.
تميز اللقاء بحضور عضو المجلس الوطني الأخ سعيد البهلولي والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران السيد أحمد لمريني والمكلف بمصلحة تدبير الموارد البشرية وبعض رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، وكذلك بعض الفعاليات السياسية والنقابية والجمعوية والفنية..
تخللت هذه الأمسية عروض فنية، قراءات شعرية من طرف مجموعة من الشاعرات الأمازيغيات، وختم الحفل بتكريم الأخوات الفاضلات مناضلات النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) المتقاعدات.
الأخت فاطمة جبوري المساعدة التقنية بمدرسة بن بطوطة سابقا.
الأستاذات الفاضلات مناضلات النقابة الوطنية للتعليم المتقاعدات.
الأخت المناضلة فاطمة سوسي أول امرأة بمجلس المستشارين المغربي.
الأخت المناضلة ثورية اشعيبي حارسة عامة للداخلية بثانوية محمد الخامس بأزرو وعضوة بالمكتب الإقليمي بافران.

IMG-20170401-WA0022

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: