آخر المستجدات

ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003 يخرجون حفاة في مسيرة 30 مارس بالرباط

البشير الجابري

نفذ ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003 إضرابهم ليوم 30 مارس 2017، كما تم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ابتداء من الساعة 10 صباحا، ثم بعد الساعة 11 انطلق المحتجون حفاة الأقدام في مسيرة تجوب شوارع الرباط في اتجاه مقر البرلمان.
رفع الضحايا خلال هذه المحطة النضالية شعارات مناوئة للحكومات السابقة التي جعلتهم ضحايا لمرتين: من خلال النظامين الأساسيين لسنة 1985 و2003… رافعين شعار: “سجل سجل يا تاريخ، شوفوا الطغاة… الشيوخ بالحكرة، خرجوا حفاة”
بعد نهاية المسيرة التحق الجميع بمقر الاتحاد المغربي للشغل بحضور ممثلي نقابات: النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم (ا.م.ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (ت.د). فطالب مختلف المتدخلين من النقابات الاستمرار في اعتبار هذا الملف من أولويات الملفات النقابية كما طالبوا من النقابات المزيد من الدعم لهم في معاركهم القادمة. وكان هذا الاجتماع مناسبة لتأكيد الأخ البشير الجابري عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية لتعليم (ف.د.ش) لتأكيد موقف النقابة الداعم للضحايا، هذا الموقف الذي جعلها بمعية النقابات الأخرى المشاركة في إضراب 23 مارس الماضي تضع ملف الضحايا على رأس نقط الملف المطلبي الواردة في بيان الإضراب.
بعد نهاية الاجتماع تم عقد جمع عام للضحايا من أجل تحديد برنامج نضالي تصعيدي جديد، سيتم الإخبار به على إثر التوصل به.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: