آخر المستجدات

في اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش): الاحتجاج على إصدار مذكرات الترقية في التعليمين المدرسي والعالي دون إشراك النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

  • الاحتجاج على إصدار مذكرات الترقية في التعليمين المدرسي والعالي دون إشراك النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية
  • تقييم الإضراب المشترك والتحضير للمؤتمرات الجهوية والمؤتمر الوطني11.

إدريس سالك..

عقد المكتب الوطني للنقابة اجتماعه العادي يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 بمقر النقابة بالدار البيضاء، وبعد الحصول على النصاب القانوني والمصادقة على جدول أعمال الدورة ، تدخل الأخ عبد العزيز إوي وأعطى تقريرا حول المذكرة الوزارية للترقية في التعليمين المدرسي والعالي ،دون استشارة مع الوزارة والتي تم رفضها بشكل قطعي وطالب بمقاطعة اجتماع اللجان الثنائية ومراسلة الوزارة في الموضوع.. كما تدخلت الأخت صباح شاكر وأعطت تقريرا في نفس الموضوع في التعليم العالي ،بحيث نشرت الوزارة لوائح الترقية بالفواصل والتعديلات المتكررة. كما وقفت على مجموعة من الخروقات منها المستشارين في التوجيه والتخطيط ومواضيع الامتحانات المهنية.. كما وقف المكتب الوطني حول تعيينات الدخول إلى مراكز التكوين من أجل التدريس..
وتدخل الأعضاء حول الحركة الانتقالية والإدارية من خلال المعايير والوقوف على الاختلالات وقراءة في النتائج المتعلقة بالحركة الإدارية وتوصلت النقابة بمجموعة من الطعون حول الخروقات والتجاوزات والتوظيف بالعقدة بالنسبة للأطر الإدارية (3 آلاف إطار إداري…)
اجتمع المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم الاثنين الماضي بكامل أعضائه وتطرق إلى مشكل النقابة الديمقراطية للفوسفاط ودعم الشرعية كما قرر عقد المجلس الوطني يومي 15 و16 أبريل 2017…
وتدخل الأخ محمد أيت واكروش حول تنفيذ الرؤية الاستراتيجية من خلال اجتماع المجالس الإدارية للأكاديميات بالمغرب..
وتداول الأعضاء تقييم المحطة الاحتجاجية المشتركة ليوم 23 مارس 2017 وتقييم التنسيق النقابي وذلك من خلال التقارير التي توصل بها المكتب الوطني وتدخلات الأعضاء ..ووقفوا على الاختلالات والتجاوزات المرافقة للإضراب..رغم الاقتطاع من أجور المضربين ورغم الحملات المضادة وتهديدات بعض المديريات وتواجد رجال الأمن بكل أنواعه وخاصة في الوقفات الاحتجاجية.
والتشبث بالتنسيق النقابي وتوسيعه مع النقابات التعليمية الأخرى، بحكم أن المشكل الحقيقي مع الحكومة وليس النقابات، خاصة أن التقسيم ليس في مصلحة الشغيلة التعليمية، بل الوحدة هي الأساس..
تدخلت الأخت عائشة التاقي وأعطت تقريرا حول تقييم مبادرات النقابة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن الاحتفال لهذه السنة كان فكريا وثقافيا والذي توج بالندوة الرئيسية بأكاديمية الرباط. وكانت مناسبة لاستقطاب النساء. كما أصدرت نشرة التواصل النقابي بالمناسبة وأن 30 إٌقليما ب10 جهات هي التي احتفلت باليوم العالمي للمرأة…كما أعطى الأخ إبراهيم براوي تقريرا حول المواكبة الإعلامية بالمناسبة..
وأعدت دائرة التنظيم تقريرا حول تجديد المكاتب الإقليمية والمحلية التي استوفت المدة القانونية منها 13 إقليما و 29 فرعا… ناقش الأعضاء بعض الوضعيات النقابية في بعض الفروع والأقاليم..
وتطرق الأخ الكاتب العام إلى مشروع القانون الداخلي الجهوي والذي يزاوج بين القانونين الداخلي والأساسي للنقابة ..وتأطير المؤتمرات الجهوية من طرف أعضاء وعضوات المكتب الوطني وتم توزيعهم على المؤتمرات الجهوية… وتم الاتفاق على مؤتمر التعليم العالي في شهر يوليوز 2017….
اجتمعت اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني 11 للنقابة يوم 19 مارس 2017.
أعطى الأخ الكاتب العام تقريرا حول تنظيم ندوة فكرية حول الأمراض المهنية من طرف النقابة بشراكة مع كلية الطب والصيدلة وذلك يوم الأربعاء 5 أبريل 2017 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء..
واختتم الاجتماع بتقارير حول العلاقات والتعاون الدولي والمتعلق بالندوة الأممية التعليمية ببروكسيل وهولندا وكندا..

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: