آخر المستجدات

النقابات التعليمية الثلاث بالحاجب تعلن تضامنها المطلق واللامشروط مع نضالات جميع الفئات التعليمية

بيان

النقابات التعليمية الثلاث بالحاجب تثمن البرنامج النضالي للتنسيق النقابي الثلاثي (UGTM – FDT – FNE) خلال شهر مارس وتدعو للانخراط فيه والحضور بكثافة إلى الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس 23 مارس 2017 أمام المديرية الإقليمية بالحاجب ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
عقدت المكاتب الإقليمية الثلاث بالحاجب الجامعة الحرة التعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم (FDT)، الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) اجتماعا تنسيقيا يوم الاثنين 13 مارس 2017 قصد تدارس مستجدات الساحة التعليمية في ظل التراجعات الخطيرة والمخططات التدميرية التي تدبر وتحاك ضد نساء ورجال التعليم، وفي مقدمتها فصل التكوين عن التوظيف والاقتطاع من أجور المضربين وقمع الحريات النقابية وتصفية صندوق المقاصة وتمرير الخطة التخريبية المزعومة لإصلاح أنظمة التقاعد، مما يفضي إلى مزيد من التخلي عن أدوار الدولة في النهوض بالخدمات الاجتماعية والتراجع عن المكتسبات التاريخية للشغيلة التعليمية والإمعان في ضرب المدرسة العمومية. وهو ما يعمق أكثر من أزمتها ويزيد من استفحال مشاكلها، ويكشف زيف وتهافت الخطابات الرسمية حول إصلاح التعليم، وبعد نقاش جاد ومسؤول فإن المكاتب الإقليمية الثلاث تعلن ما يلي:

  • تثمينها للبرنامج النضالي للتنسيق النقابي الثلاثي المتمثل في جعل شهر مارس للاحتجاج والعمل على إنجاح الإضراب الوطني ليوم الخميس 23 مارس 2017 المصحوب بوقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية.
  • تضامنها المطلق واللامشروط مع نضالات جميع الفئات التعليمية (الأساتذة المتدربين، ضحايا النظامين 1985 و2003، الدكاترة، المبرزين، المساعدين التقنيين…)
  • مطالبتها بدمقرطة الحقل التعليمي بالإقليم، وذلك عبر فك الإدماجات اللاتربوية وغيرها.
  • استغرابها لإفراغ الإقليم من موارده البشرية، وتأكيدها على ضرورة إرجاع جميع المكلفين خارج الإقليم إلى مقرات عملهم الأصلية والإعلان عن المناصب الشاغرة في الحركات الانتقالية القادمة.
  • توسيع وتحسين العرض التربوي من خلال إحداث مؤسسات تعليمية جديدة وتعميم مختلف الخدمات على المؤسسات التعليمية بالماء والكهرباء والصرف الصحي وغيره.
  • مطالبتها كافة المسؤولين بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ التدابير القانونية لحماية الأطر التربوية بالوسط التعليمي مما يتعرضون له من إساءات واعتداءات ماسة بكرامتهم.

وفي الأخير، فإن المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الثلاث تجدد دعوتها لكافة نساء ورجال التعليم بالإقليم إلى الانخراط في الإضراب الوطني ليوم الخميس 23 مارس 2017 والحضور بكثافة للوقفة الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية بالحاجب في نفس اليوم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

wp-1489681208522.jpg

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: