نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

الانخراط في إضراب 24 فبراير ودعم الحركات الاحتجاجية بقطاع التعليم بإقليم خريبكة

 

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) بإقليم خريبكة اجتماعه العادي يوم الأربعاء 17 فبراير 2016 بمقر النقابة بخريبكة، من أجل التداول في المستجدات النقابية والتعليمية الوطنية والجهوية والإقليمية وفي تقييم الإضراب الفيدرالي ليوم 11 فبراير 2016 و توقيع العرائض الموجهة لرئيس الحكومة وفي إضراب 24 فبراير 2016 المشترك وفي مشاكل الشغيلة التعليمية وفي تعيين النائب الإقليمي الجديد على رأس النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.كما وقف المكتب الإقليمي على الحركات الاحتجاجية لكل من الأساتذة المتدربين وضحايا السلميين 7 و 8 وهيئة الإدارة التربوية وأصحاب الحراسة والنظافة في القطاع الخاص..

وبعد النقاش الجاد والمسؤول،فإن المكتب الإقليمي:

1* يثمن قرار المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل  والداعي إلى الانخراط في إضراب 24 فبراير 2016 مستحضرا جميع الإكراهات ودفاعا على ملف التقاعد والملف ألمطلبي المركزي. ويطالب جميع الفيدراليين والفيدراليات الانخراط الجدي والفعال في تنفيذ الإضراب..

2* يهنئ أفراد الشغيلة التعليمية بالإقليم على نجاح إضراب 11 فبراير 2016 وعلى الاستجابة القوية من أجل توقيع العرائض الموجهة إلى رئيس الحكومة..

3* يؤكد مرة أخرى  على دعم النقابة ومساندتها لملف الأساتذة المتدربين إلى حين إسقاط المرسومين المشؤومين ودفاعا على المدرسة والوظيفة العموميتين. كما يناشد جميع أفراد الشغيلة التعليمية بالإقليم الحضور المكثف في المهرجان الخطابي المنظم من طرف الهيئة الإقليمية لدعم الأساتذة المتدربين وذلك يوم الجمعة 19 فبراير 2016 ابتداء من الساعة الخامسة مساء(17) بساحة المجاهدين بخريبكة.

4* يطالب الوزارة بإيجاد حل نهائي وشامل لملف الأساتذة ضحايا السلميين 7 و 8 وترقية جميع الضحايا بأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2012 وإنصافهم..كما يدعم ويساند الوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها يوم 29 فبراير 2016 أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني..

5* يحتج وبشدة على عدم تنفيذ وعود والتزام مدير الأكاديمية السابق لجهة الشاوية ورديغة والذي انتقل إلى جهة العيون حول التعويضات الجزافية.والرسالة التمويهية التي بعثها للنواب الجهة القديمة. ويطالب من أكاديمية بني ملال خنيفرة تنفيذ الوعود لان الإدارة استمرارية.كما يطالب الوزارة بالإسراع بإحداث الإطار لهيئة الإدارة التربوية.كما يدعم ويساند الوقفة الاحتجاجية من طرف مدراء ومديرات التعليم الابتدائي يوم 29 فبراير 2016 أمام وزارة التربية الوطنية..

6* يندد بعدم التسوية المالية للعمال العاملين بقطاع الخاص والساهرين على حراسة ونظافة المؤسسات التعليمية والذين لم يتوصلوا بأجورهم الهزيلة لأكثر من 4 أشهر. كما يندد بالأوضاع المزرية التي يشتغلون فيها والطرد الذي تعرض له البعض…

7* يستغرب لملفات الشغيلة التعليمية ولمصالح التلاميذ بإقليم خريبكة والتي بقيت عالقة بسبب إيقاف توقيعات مدير الأكاديمية يوم 8 فبراير 2016 وبسبب عدم التحاق النيابة إلى الأكاديمية الجديدة. ويطالب بالتسوية القانونية للنيابة حتى لا تضيع مصالح الشغيلة.

8* يطالب من النائب الإقليمي الجديد بالانكباب الجدي والمسؤول على الملفات العالقة وعلى تنفيذ وعود والتزامات النائب السابق بحكم استمرارية الإدارة.

ويهيب بكل أفراد الشغيلة التعليمية بالإقليم بالالتفاف حول العمل النقابي الجاد والمسؤول حثي تحقيق المطالب المشروعة وعلى رأسها التقاعد والقانون الأساسي وإحداث درجة جديدة وتعويضات عن المناطق الصعبة وملف الأساتذة المتدربين وضحايا السلميين 7 و 8 وملف هيئة الإدارة التربوية وتدبير الزمن المدرسي وإصلاح المنظومة التربوية وذلك دفاعا على مصالح الشغيلة التعليمية وعلى المدرسة والوظيفة المعومتين..

عن المكتب الإقليمي

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: